صحافة إسرائيلية

ليبرمان: هذا شرطنا مقابل أي تهدئة طويلة مع حماس

وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي: نرغب في استتباب الهدوء أمنيا- الأناضول
وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي: نرغب في استتباب الهدوء أمنيا- الأناضول
اشترط وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إيجاد تسوية لمسألة الإسرائيليين المحتجزين منذ سنوات في قطاع غزة، مقابل أي تهدئة طويلة مع حركة "حماس".

جاء ذلك في تصريحات نقلتها هيئة البث الإسرائيلية عن ليبرمان، أثناء جولة قام بها اليوم الجمعة، في المنطقة المحيطة بقطاع غزة.

وأضاف ليبرمان: "لقد أوضحت إسرائيل مرارا وتكرارا عبر الوسطاء المصريين، أنه ما من تقدم أو تسويات جديدة ما لم تحل مسألة الأسرى والمفقودين الإسرائيليين لدى حماس".

وتقول إسرائيل إن حركة "حماس" تحتجز 4 إسرائيليين، بينهما جنديان تعتقد أنهما قتلا، منذ الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة عام 2014.

وترفض "حماس" الكشف عن مصير الإسرائيليين دون صفقة لتبادل الأسرى تشمل بدايةً الإفراج عن عشرات الفلسطينيين الذين اعتقلتهم إسرائيل بعد الإفراج عنهم في صفقة للتبادل أبرمت عام 2011.

وقال ليبرمان إن "إسرائيل ترغب في استتباب الهدوء أمنيًا، إلا أنها ستخوض عملية عسكرية في الموعد والظروف التي ترتئيها في حال اقتضت الضرورة ذلك".

وتابع: "شاهدنا خلال الأيام الأخيرة أن حركة حماس هي صاحبة القرار في كل ما يجري داخل القطاع، ولذا فأنا أحاول تثبيت المعادلة بين الهدوء الأمني والاقتصاد".

وهدد الوزير الإسرائيلي بإعادة إغلاق معبر "كرم أبو سالم"، وهو المعبر الوحيد لنقل البضائع إلى قطاع غزة "في حال لم يستتب الهدوء".

وأردف ليبرمان قائلا: "مئات الشاحنات عبرت المعبر خلال الأيام الأخيرة؛ بسبب ما شاهدناه من هدوء تام".

وتقوم مصر والأمم المتحدة بوساطة بين إسرائيل والفلسطينيين؛ بغية التوصل إلى اتفاق للتهدئة في قطاع غزة.
التعليقات (1)
Dr/Mohamed
الجمعة، 24-08-2018 04:29 م
وليكن فى علمكم انه تم تصفيه جزء كبير من محبى مصر من رجال المخابرات العامه المصريه وتبديلهم بجزء كبير من رجال الموساد الاسرائيلي هم يريدون اشياء كثيره منهانشر الديانه الاحمديه فى مصرالتى تعترف بيها الصهيونيه العالميه ولها منظمه ومسجد اقصد معبد بدوله اسرائيل ( سوف يتم تنفيذ حكم الاعدام بطريقه بشعه لقيادات الاخوان فى السجون)