صحافة دولية

تفاصيل خطيرة حول السائحين البريطانيين اللذين توفيا في مصر

جون وسوزان كوبر
جون وسوزان كوبر

كشفت جريدة "التايمز" البريطانية عن معلومات جديدة ومفاجئة وتفاصيل خطيرة في قضية السائحين البريطانيين اللذين توفيا في ظروف غامضة يوم الثلاثاء الماضي بأحد المنتجعات في مصر، حيث توفي كل منهما بمعزل عن الآخر، ولكن بفارق ساعات قليلة فقط، فيما أكدت الحكومة المصرية أن الوفاة طبيعية، ولا توجد أي شبهات تحوم حولها.

 

وبحسب التقرير الذي نشرته "التايمز" صباح السبت، واطلعت على تفاصيله "عربي21"، فإن أربعين شخصاً ممن يقيمون في المنتجع ذاته الذي توفي فيه البريطانيان أصيبوا في وقت لاحق بالمرض، وهو ما يؤكد وجود شبهات حول وفاتهما، وأن الوفاة ربما تكون جريمة قتل متعمدة.

 

وكان السائحان البريطانيان، وهما جون وسوزان كوبر، يقيمان في فندق ومنتجع "شتيجنبيرغ أكوا ماجيك" في مدينة الغردقة المصرية عندما توفيا كل على حدة، وبفارق ساعات قليلة، في ظروف غامضة، يوم الثلاثاء الماضي، فيما سارعت وزارة السياحة المصرية إلى التأكيد على أن الوفاة طبيعية، فيما قررت أكبر شركة سياحة في بريطانيا، وهي "توماس كوك"، إجلاء كافة عملائها من المنتجع فورا، كما غادر كافة البريطانيين المكان على الفور، بغض النظر عن الشركة التي يتبعون لها.

 

اقرأ أيضا: إيفننغ ستاندرد: ما سر وفاة سائحين بريطانيين بالغردقة؟

 

وتوفي جون (البالغ من العمر 69) عاما في غرفته يوم الثلاثاء، أما زوجته سوزان (البالغة من العمر 63) عاما، فتوفيت بعده بست ساعات فقط في المستشفى. 

 

وسارعت شركة "توماس كوك" إلى إجلاء 301 سائح بريطاني من المنتجع، الذي تصنفه وزارة السياحة المصرية على أنه "خمس نجوم"، وذلك بعد أن شعر أكثر من 40 نزيلا بالمرض، وذلك بعد حادثة الوفاة بوقت قصير، بحسب تقرير "التايمز"، الأمر الذي يؤكد وجود شبهات حول الوفاة.

 

ونقلت "التايمز" عن سائح بريطاني من مدينة برمنغهام يُدعى أليسون كوب أنه قرر قطع إجازته في مدينة الغردقة، والعودة فورا إلى بريطانيا، وقال للصحيفة: "الطعام في الفندق كان مثيرا للاشمئزاز، إنه لم يكن مطبوخا بشكل جيد، والكثير من الضيوف أصبحوا مرضى".

 

وأضاف: "أمضينا أسبوعين في الفندق الخمس نجوم، ولم نتمكن من تناول الطعام بشكل جيد. كنا نكتفي بأكل الخبز والبطاطس فقط، على الأقل هذا الأكل كنا نعرفه".

 

وأكدت "التايمز" أن العشرات طلبوا تعويضا ماليا من شركة السياحة التي نقلتهم إلى مصر، وذلك بسبب أنهم عانوا من التسمم الغذائي". 

 

وتشكل هذه المعلومات تشكيكا كبيرا بالمعلومات التي نشرتها وزارة السياحة المصرية، التي قالت فيها إن جون كوبر توفي نتيجة نوبة قلبية وصعوبات في التنفس، أما زوجته سوزان، فتوفيت "بسبب الحزن".

التعليقات (6)
عبود المطعوج
الإثنين، 27-08-2018 03:40 ص
يلا مابئسر عمرو 70 سنه حاجتوا
خالد
الأحد، 26-08-2018 07:06 م
الزوجة توفيت بسبب الحزن مثلما يتوفى المعتقلون بسبب تدهور الصحة و يموت من يدخل أقسام الشرطة بسبب أزمة قلبية أو نزلة بردية . الحزن يفقد البصر و لا يقتل.
كمال حامد محمد
الأحد، 26-08-2018 03:57 م
الاخبار المنشورة فى الصفحة اخبار مهمة وتعطى صورة عن السياحة فى مصر وخاصة منطقة الغردقه
احمد
الأحد، 26-08-2018 02:11 م
انا مش فاهم يعني اه وجود حالة اعياء بين السياح في المنتجع وتقول وجود شبهة جنائية وبعدين المرحوم 69 سنة ومات اه الغريب والزوجة المخلصة حزنت عليه وماتت بالمستشفي لو الحالة ده مش في مصر كنت نزلت نفس الموضوع بعنوان زوجة مخلصة لم تتحمل فراق زوجها وفارقت الحياة بعد 6 ساعات من وفاته
عربي
السبت، 25-08-2018 05:08 م
على ذكر الوجبات الغذائية في الفندق المصري هذا ...كنت قد مكثت في القاهرة لثلاث ليالي وانا في طريقي الى دولة ثالثة...وكنت اريد ان انتهزها فرصة لزيارة مصر التي لم ازرها من قبل ...وقد حجزت لي شركة السفريات لي في احد فنادق الدرجة الاولى في القاهرة بناء على توصيتي..وكانت النتيجة انني كل صباح ابقى دون افطار نقريبا...لان الفندق ( الدرجة الاولى ) يجهز مائدة افطار صغيرة وبتنوع قليل للغاية وبشكل مخزي...وبكمية قليلة بحيث ترى ان نزلاء الفندق يتسابقون لحصول على شئ ما ليأكلوه..وكان النزلاء يذهبون للافطار من الصباح الباكر جدا لانه لو تأخر النزيل ساعة واحدة فقط لوجد البوفيه خاليا تماما من كل شئ...ولم يكن هناك اي خدمة لرفد المائدة عندما ينفذ الطعام ...كما يحدث في معظم فنادق العالم...بل المسأة بالنسبة لهم هي ان استيقظت مبكرا جدا فقد تحصل على شئ ما للافطار ...اما اذا تأخرت قليلا فافطر في احد المحال في الشارع..علما انك قد دفعت اجور الافطار مقدما...ثم يتسائل المصريون عن سبب انخفاض السياحة عندهم.