حقوق وحريات

رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق ينتقد الاعتقالات في مصر

النجار دعا إلى إطلاق سراح السفير معصوم مرزوق الذي اعتقل مؤخرا- جيتي
النجار دعا إلى إطلاق سراح السفير معصوم مرزوق الذي اعتقل مؤخرا- جيتي

وجه رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحافية السابق أحمد السيد النجار انتقادات لحملة الاعتقالات التي شنها الأمن المصري مؤخرا بحق سياسيين في مقدمتهم السفير معصوم مرزوق الذي أطلق عبر "عربي21" مبادرة سياسية للخروج من الأزمة في البلاد.


وفي منشورات على صفحته في موقع فيسبوك، دعا النجار إلى "إطلاق سراح معتقلي الرأي في البلاد" مشيرا إلى أن "السجن ليس مصيراً لهم في وطن يحترم الحد الأدنى من الحريات وحقوق وكرامة الإنسان".


وأضاف: "السفير معصوم مرزوق والدكتور يحيى القزاز والدكتور رائد سلامة وغيرهم من الأرواح المسالمة، ممن يحلمون بالحرية والكرامة والتنمية والعدالة وصيانة استقلال وتراب الوطن وقدموا ويقدمون خدمات علمية وسياسية جليلة لبلدهم لا يملكون سوى الكلمة والموقف وأغصان السلام".

 


وتابع الكاتب المصري: "بلغت الروح الحلقوم، أطلقوا سجناء الرأي فالكلمة تحاورها الكلمة وليس القضبان، ولأجل مستقبل وطننا العظيم مصر ينبغي أن ندرك أنه حين يضيق براح الحرية وتُحاصر أنوارها فإن ظلام العنف المقيت يتمدد ونحن نريد الحرية والنور والتنمية والعدالة والسلام في وطن نزهو بالانتماء إليه".


وكانت سلطات الانقلاب اعتقلت الخميس، ثلاثة سياسيين وناشطين منهم السفير مرزوق الذي دعا عبر "عربي21" لإجراء استفتاء على استمرار نظام الحكم الحالي في مصر.


واعتقلت كذلك العضو البارز في حزب الكرامة المعارض رائد سلامة، والأكاديمي يحيى القزاز الذي دعا في الآونة الأخيرة لرحيل رئيس الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.

التعليقات (0)

خبر عاجل