سياسة عربية

الأحمد: الرد النهائي على "الورقة المصرية" بهذا الموعد

الأحمد: المخابرات العامة المصرية أطلعت الوف على الجهود التي تبذلها مع الاحتلال الإسرائيلي- جيتي
الأحمد: المخابرات العامة المصرية أطلعت الوف على الجهود التي تبذلها مع الاحتلال الإسرائيلي- جيتي

قال القيادي في حركة فتح، عزام الأحمد، الأحد، إن المصريين أكدوا له بأنهم لن يقبلوا بأي بديل عن السلطة الفلسطينية من أجل تسهيل عمليات الإغاثة في غزة.

 

وأضاف الأحمد، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن وفد حركته سيبلغ المصريين الرد لنهائي على الورقة المصرية للمصالحة خلال أقل من 24 ساعة.

وأشار عقب لقاء وفد حركته مع جهاز المخابرات العامة المصرية، إلى أن المصريين أكدونا أنهم لن يقبلوا بالحديث عن ميناء أو مطار إلا في قطاع غزة وليس خارج فلسطين.

 

وشدد الأحمد، على ضرورة أن تتسلم حكومة الوفاق الوطني زمام الامور في قطاع غزة.

 

اقرأ أيضا: استئناف مباحثات التهدئة والمصالحة الفلسطينية بالقاهرة

 

ولفت إلى أن المخابرات العامة المصرية أطلعت الوفد على الجهود التي تبذلها مع الاحتلال الإسرائيلي، والأطراف الدولية من جهة، ومع الفصائل الفلسطينية من جهة أخرى خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال: "جرى إطلاعنا على ما تم في ملفي التهدئة والمصالحة، كما أطلعنا الجانب المصري على تفاصيل الخطوات التي تمت وبعض النقاط الهامة التي تتعارض مع المصالح الوطنية الفلسطينية، وعلى سبيل المثال ما تردد حول تدشين ممر بحري بين قطاع غزة وقبرص تحت إشراف إسرائيلي كامل".

وتابع الأحمد: "تم تبادل وجهات النظر أيضا خلال الاجتماع حول ملف المصالحة الوطنية"، مشيرا إلى أن "الوفد لم يلمس أي تطور إيجابي في ملف المصالحة لأن جميع الاجتماعات التي عقدت قبيل إجازة عيد الأضحى في القاهرة ركزت جل اهتمامها على ملف التهدئة، حيث كان هناك تفاهما مع الشقيقة مصر أن ينجز ملف المصالحة أولا، لأن ملف التهدئة عمل وطني فلسطيني مسؤولة عنه منظمة التحرير الفلسطينية وليس عمل فصائلي."

 

اقرأ أيضا: 3 سيناريوهات بعد تهديد عباس بوقف حصة غزة من الموازنة

ويضم وفد حركة "فتح"، إلى جانب الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض العلاقات الدولية روحي فتوح، وعضو اللجنة المركزية للحركة، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ.

التعليقات (0)