سياسة دولية

هكذا رد خان على نية نائب هولندي تنظيم مسابقة تسيء للإسلام

استدعت الخارجية الباكستانية، الإثنين الماضي، القائم بأعمال السفير الهولندي في إسلام آباد- جيتي
استدعت الخارجية الباكستانية، الإثنين الماضي، القائم بأعمال السفير الهولندي في إسلام آباد- جيتي

رد رئيس الوزراء الباكستاني الجديد، عمران خان على اعتزام نائب هولندي يميني تنظيم مسابقة رسوم كاريكاتورية مسيئة للإسلام.

 

وقال خان، اليوم الاثنين، في أول كلمة له بمجلس الشيوخ بعد توليه مهام منصبه، إن الحكومة الباكستانية ستثير قضية الإساءة للإسلام في منظمة التعاون الإسلامي (تضم 57 دولة)، لمطالبة الدول الإسلامية بالتوصل إلى سياسة جماعية يمكن طرحها في المنتديات الدولية، بحسب صحيفة "دون" المحلية (خاصة).

وأضاف أن إثارة هذه القضية في الأمم المتحدة "كان لا بد أن تتم منذ سنوات".

وضرب خان، الذي تولى السلطة في 18 آب/ أغسطس الجاري، مثلا بالدول التي تجرم إنكار "الهولوكوست" (المحرقة النازية).

وتابع: "لدى أربع دول عقوبات بالسجن لمن ينكر الهولوكوست، لأنهم يدركون أن هذا شيء يضر بمشاعر المجتمع اليهودي، ونحن نحتاج إلى سياسة مماثلة حتى لا يؤذي الناس مشاعرنا (كمسلمين) مرارا وتكرارا".

وتجرم دول أوروبية إنكار "الهولوكوست"، أي الإبادة الجماعية والقتل المنهجي لملايين من الأقليات العرقية الأوروبية، بينهم يهود، على أيدي قوات ألمانيا النازية في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي.

ومرر أعضاء مجلس الشيوخ الباكستاني، اليوم، قرارا يدين مسابقة رسوم كاريكاتورية مسيئة للإسلام دعا إليها البرلماني الهولندي اليميني المتطرف، جيرت فيلدرز.

واستدعت الخارجية الباكستانية، الإثنين الماضي، القائم بأعمال السفير الهولندي في إسلام آباد، احتجاجا على هذه المسابقة.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه تم توجيه السفير الباكستاني في هولندا إلى "إثارة القضية بقوة مع الحكومة الهولندية وسفراء الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي".

كما تم توجيه ممثلي باكستان الدائمين لدى الأمم المتحدة في نيويورك وجنيف، لبحث الأمر مع الأمين العام، والمفوض السامي لحقوق الإنسان، والهيئات الأخرى ذات الصلة، وفق بيان للخارجية الباكستانية. 

 

اقرأ أيضاثلاث زيجات مثيرة لعمران خان.. تعرف عليها (صور)

التعليقات (4)
امازيغي
الجمعة، 31-08-2018 12:24 م
الاسلام يعزز ويكرم بغير العرب الجبناء .حكام العرب جبناء وارانب امام الغرب لحماية عروشهم .
حفيد الحسن (ع)
الثلاثاء، 28-08-2018 04:03 م
بالامس خرج نائب في السنغال يقول علينا نحن المسلمين الاخذ بالمبادرة للدفاع عن رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وانتزاعها من يد العرب لانهم اثبتوا عجزا وجبنا في نصرة الاسلام ...وقبلها في اندونيسيا وماليزيا واليوم في الباكستان ...وحكام العرب العرب لايندى لهم جبين ولا لهم قطرة حياء في الذود عن دين الاسلام ورسول الرحمة والانسانية ...لا نرى سوى السكوت الجبان ...والخنوع الذليل... حتى اصبحنا نحن المسلمين نرى ان سب الاسلام والرسول محمد صلى الله عليه وسلم وانتشار رسوم الكاريكاتور المشينة والمسيئة ..والتنكيل برسالة الاسلام والمسلمين ...جعلوه لنا من الامور المسلم بها..ولسان حالنا يقول ..عسى ان تمر الاساءة بسرعة وينتهي الامر... وهكذا في كل مرة ... الا لعنة الله تعالى على كل زعيم مسلم لاينتفض لدينه ورسوله.. الا لعنة الله تعالى على كل من له قدرة على فعل شئ في المحافل الدولية ويسكت...الا لعنة الله على كل زعيم يريد ان يجعل من سب الاسلام ورسول الاسلام والقذف به من الامور المسلم بها.
ناصر المقدسي
الثلاثاء، 28-08-2018 01:32 م
كم أنتم أقزام يا حكامنا العرب، كم أنتم حقيرين فاسدين لا تعيرون أي اهتمام لمصالح الشعب العربي والأمة الإسلامية، كم أنتم عملاء لأعداء العرب والمسلمين، لقد أصبحتم عار على جبيننا يا أنذال.
ام احمد
الثلاثاء، 28-08-2018 10:24 ص
ماشاء و نعم الرجال في زمن كثرت الأقزام ربنا ينصرك يا بطل و يوفقك دمت حرا فذا تدافع عن الإسلام و المسلمين نصرك الله

خبر عاجل