سياسة دولية

نتنياهو: السلام مع الفلسطينيين يمر عبر "التطبيع" مع العرب

زعم نتنياهو أن العديد من الدول العربية لا ترى إسرائيل الآن كعدو- جيتي
زعم نتنياهو أن العديد من الدول العربية لا ترى إسرائيل الآن كعدو- جيتي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن هناك إمكانية لتحقيق السلام مع الفلسطينيين عبر "تطبيع" العلاقات مع دول عربية ترى فيها "إسرائيل" حليفا لمواجهة إيران.

وذكر نتنياهو في تصريحات صحفية بثت الاثنين، عقب زيارته لليتوانيا، أنه "يرى طريقا للسلام مع الفلسطينيين من خلال تطبيع العلاقات مع دول عربية تواجه كإسرائيل تزايدا في النفوذ الإيراني"، وفق ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.

وزعم، أن "العديد من الدول العربية لا ترى إسرائيل الآن كعدو لها بل كحليف لا يمكن الاستغناء عنه في التصدي للعدوان الإيراني".

 

اقرأ أيضا: "معاريف" تتحدث عن التطبيع الرياضي مع السعودية والعراق

وأضاف: "لقد نشأ من ذلك تطبيع يمكن أن يقود إلى السلام"، معتقدا أنه "إذا كان لدينا سلام مع العالم العربي الأوسع، فسيساعد ذلك في التوصل لسلام مع الفلسطينيين".

وتتفق إسرائيل مع دول عربية في الموقف الرافض للاتفاق النووي الموقع مع إيران وسبق لها المطالبة بخطوات أكثر تشددا من أجل التصدي للنفوذ المتزايد لطهران في الشرق الأوسط.

ويدور الحديث في هذه الأيام عن خطة أمريكية للتسوية عرفت إعلاميا باسم "صفقة القرن"، يرى العديد من المتابعين أنها تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وفتح الباب أمام "تل أبيب" للتطبيع مع الدول العربية وخاصة الخليجية.

التعليقات (1)
عربي
الثلاثاء، 28-08-2018 01:26 م
الحمار عم يتذاكى ! ولكن على مين؟

خبر عاجل