سياسة عربية

مرصد حقوقي يدعو لسرعة علاج وإطلاق سراح مصور مصري معتقل

حمّل المرصد العربي مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية المسؤولية الكاملة عن حياة المصور إسلام جمعة- جيتي
حمّل المرصد العربي مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية المسؤولية الكاملة عن حياة المصور إسلام جمعة- جيتي

أعرب المرصد العربي لحرية الإعلام عن بالغ قلقه على صحة المصور الصحفي المصري، إسلام جمعة علي عبد الهادي (المصور بقناة مصر 25 سابقا)، ونزيل سجن ليمان طرة؛ تنفيذا لحكم المحكمة العسكرية بالسجن المؤبد، داعيا لسرعة علاجه وإطلاقه سراحه.


وقال المرصد -في بيان له، الثلاثاء، وصل "عربي21" نسخة منه- إنه "تلقى إفادات من أسرة إسلام (المحتجز منذ 23 نيسان/ أبريل 2015) حول تعرضه لنزيف حاد في محبسه مؤخرا، ولم يتمكن طبيب السجن من تحديد سبب هذا النزيف الذي فاقم تدهور حالته الصحية".

 

وأضاف: "رغم هذا التدهور، تم نقله إلى سجن وادي النطرون دون علاج، وحين عاد إلى سجن ليمان طرة لأداء امتحان السنة النهائية بكلية الإعلام رفض طبيب السجن علاجه؛ بحجة أنه قادم لأداء الامتحان وليس للعلاج، وأنه لن يعالجه إلا إذا عاد إلى سجن وادي النطرون، وتم تحويله مجددا إلى ليمان طرة للعلاج مباشرة".

 

وأشار المرصد العربي لحرية الإعلام إلى أن "هذا التعنت في علاج المصور إسلام جمعة يخالف لوائح السجون، كما يخالف أبسط حقوق الإنسان، وهي الحق في العلاج، بل الحق في الحياة".

 

وحمّل المرصد العربي لحرية الإعلام مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية المسؤولية الكاملة عن حياة المصور إسلام جمعة، مطالبا "السلطات المصرية بسرعة الإفراج عنه؛ حتى يتمكن من علاج نفسه على نفقته الخاصة في أحد المستشفيات المتخصصة".

التعليقات (0)

خبر عاجل