سياسة عربية

الرياض: نفاوض المعارضة السورية لإبرام صفقة مع الأسد

الوزير السعودي قال إن بلاده تتشاور مع روسيا بشأن الوضع في سوريا- جيتي
الوزير السعودي قال إن بلاده تتشاور مع روسيا بشأن الوضع في سوريا- جيتي

كشف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأربعاء، أن الرياض "تجري محادثات مع المعارضة السورية لصياغة صفقة" مع النظام السوري، مضيفا أن بلاده "تبذل جهودا مع أصدقائها، بما فيها روسيا؛ لإحراز تقدم في مسار التسوية السورية".


وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، قال الوزير السعودي إن الرياض "تدعم جهود روسيا الرامية إلى دفع العملية السياسية في سوريا إلى الأمام وعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم".


وأوضح: "نتشاور مع المعارضة السورية من أجل إبرام صفقة، بالطبع نتشاور، وسنستمر في التشاور مع روسيا وصديقي السيد لافروف حول هذه المسألة"، مشيرا إلى أن السعودية "ضد نشاط التشكيلات المسلحة غير الشرعية في سوريا".


وقال الجبير: "الرياض تبذل جهودا كبيرة بالتعاون مع أصدقائها، بما فيها روسيا، والحلفاء على منصة الأمم المتحدة، من أجل إحراز تقدم في مسار التسوية السورية على نحو يضمن الحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها".

التعليقات (5)
فيصل الخالدي
الخميس، 30-08-2018 03:32 م
كل هاؤلاء الوزراء والرؤساء كلهم طراطير عبيد عند الماسونيه والصهوينيه العالميه فقط من اجل ان يبقو في مناصبهم
Kijk
الخميس، 30-08-2018 01:21 م
خلي الدب الدشر في بلدك لتدخل بي بلد مو بلدك خلي فل الكبسه
من سدني
الخميس، 30-08-2018 12:08 ص
اذا كان الجبير وال سعود يعتبرون ثوار سوريا تشكيلات غير شرعيه وعليها الانصياع لسيدالحكام العرب النصيري بشار فان شعب وثوار سوريا يعتبرون ال سعود والجبير عملاء وخونه وحكام غير شرعيين لارض الحجاز والجزيره وعلى الامه محاسبتهم او استأصالهم
محمد علي
الأربعاء، 29-08-2018 11:20 م
ليصدق الجميع بان البعد عن ما يسمى بالخليج هو مكسب ،،، الغدر و الخيانه هي شيمتكم و خصالكم ،،، هذا ما تبين لجميع العرب و المسلمين في العالم ،،، انظرو الى اليمن المثال الحاضر الحي ،،، انظرو لمصر و الانقلاب على الشرعيه ،،، باذن الله ستعود الحجاز للحضن الاسلامي العالمي و نبعد الخليج باكمله بما فيه من طغاة و عبيدهم
كاظم
الأربعاء، 29-08-2018 08:24 م
سبحانك يا رب ، عن أي معارضة سورية يتحدث الجبير مع أصدقائه الروس ؟ كيف به ،أي الجبير لم يهتم بحالة اللاجئين السوريين كل هذه المدة ؟ ألهذه الدرجة صار الجبير وإدارته يسعون للصلح بين المعارضة والأسد ؟ سبحانك يارب ، الجبير لم يذكر تركيا التي تأوي ملايين السوريين ، فهل حلفاء الجبير ( في أمريكا وفلسطين المحتله ) لا يسرهم ذلك ؟ فهل يعي السوريون نظاما ومعارضة أن إدارة الجبير لا تحسن سوى الصيد في المياه العكرة ، ولا تحسن سوى الهدم ؟

خبر عاجل