سياسة عربية

ائتلاف المالكي: واشنطن تدفع باتجاه حكومة طوارئ لعامين

ائتلاف المالكي قال إنه حسم تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان- جيتي
ائتلاف المالكي قال إنه حسم تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان- جيتي

اتهم نائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، الخميس، الولايات المتحدة الأمريكية بالدفع باتجاه تشكيل حكومة طوارئ في العراق، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن إعلان الكتلة الأكبر في البرلمان خلال الساعات المقبلة.


وقال منصور البعيجي في بيان له إن "ائتلاف دولة القانون وتحالف الفتح حسم تشكيل الكتلة الأكبر وبإرادة عراقية خالصة من دون أي تأثير أو تدخلات خارجية من بعض الدول".


وأوضح أن "ائتلاف دولة القانون وتحالف الفتح وجزءا كبيرا من النصر إضافة إلى تحالف المحور والحزبيين الكرديين حسم الأمر معهم والآن بطور جمع الأسماء والتواقيع من أجل إعلان الكتلة الأكبر خلال الساعات المقبلة".


وأضاف البعيجي أن "أمريكا بعدما تأكدت من حسم الكتلة الأكبر بدأت تدفع باتجاه حكومة طوارئ لمدة عامين، لأنها أيقنت أن مشروعها لن ينجح في العراق"، مؤكدا أن "الحكومة ستتشكل بقرار عراقي خالص".


وتابع: "المؤامرة التي تقودها أمريكا خطيرة جدا تهدف إلى تدمير البلد"، لافتا إلى أنه "بعد حسم أمر الكتلة الأكبر، فلا يوجد لدينا أي اعتراض على كل من يؤمن بمشروع الأغلبية السياسية والأبواب مفتوحة".


ودعا عضو الائتلاف الذي يتزعمه نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، من "يرفض مشروع الأغلبية السياسية إلى أن يذهب للمعارضة داخل مجلس النواب ويقوم بعمل الحكومة إذا ما لم تقم بواجبها".

التعليقات (1)
حفيد الحسن (ع)
الخميس، 30-08-2018 04:02 م
يقول هذا المجوسي تابع ايران وعبدها الذليل بقيادة سيده الهالكي ...ان اميركا تقود مؤامرة خطيرة في العراق ...وعلى الشيعة تحديدا على ما يبدو !!! ولكن هل سألت نفسك يا ( وطني ) ويا ( عراقي ) من الذي اوصلكم لسدة الحكم في العراق ومن هو الذي يحميكم منذ عام 2003 وليومنا هذا...الاعيبكم المشتركة مع ايران واميركا لاتنطلي على احد ...فلو ان اميركا تريد قلعكم لفعلتها منذ سنين... ولكنها تعلم انكم مجرد مطايا تصعد على ظهوركم ...وليبقى العراق محطما مكسرا لكي يبقى خارج معادلة الصراع مع الكيان الصهيوني.