سياسة عربية

فنان أردني يحيي حفليْن تطبيعيّين في حيفا (شاهد)

أشارت حملة المقاطعة إلى أنها "قامت بمحاولات لثني الفنان عن إحياء حفلات في الأراضي المحتلة عام 1948"- تويتر
أشارت حملة المقاطعة إلى أنها "قامت بمحاولات لثني الفنان عن إحياء حفلات في الأراضي المحتلة عام 1948"- تويتر

استنكرت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI) الخميس، قدوم الفنان الأردني من أصل فلسطيني مسلم هديب، إلى فلسطين المحتلة عبر تأشيرة حصل عليها من السفارة الإسرائيلية؛ ليحيي حفلين في مدينة حيفا.


وقالت الحملة في بيان لها إن "هديب يكون بذلك قد تجاهل نداءنا لخرقه معايير التطبيع والمناشدات الفنية الأردنية والفلسطينية"، داعية جماهير الشعب الفلسطيني إلى مقاطعة جميع حفلاته خلال هذه الجولة وعدم استقباله في رام الله وجنين، لاحتمالية مشاركته في حفلات أخرى هناك.


وأشارت إلى أنها "قامت بمحاولات لثنيه عن إحياء حفلات في الأراضي المحتلة عام 1948، إلا أنه لم يلغ حفلاته، ولم يعلن التزامه بمعايير المقاطعة، ما دفع بالأماكن التي كان من المقرر أن تستقبل حفلي رام الله وجنين لإلغاء الحفلات احتجاجا على خرقه لمعايير المقاطعة ومناهضة التطبيع".

 

اقرأ أيضا: حماس تجدد رفضها لكافة أشكال التطبيع العربي مع الاحتلال


في المقابل، رد هديب في بيان نشره على صفحته في موقع "فيسبوك"، على الاتهامات الموجهة بحقه من قبل الحملة الوطنية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل، قائلا إنني "أستنكر ما وجه بحقي من اتهامات باطلة لا تمت للواقع بصلة".


وأوضح هديب أنه "حصل على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، دون تنسيق مع أي جهة فنية أو مؤسساتية إسرائيلية"، لافتا إلى أنه "تم رفض منحه تصريح دخول إلى أراضي الضفة الغربية عدة مرات في السنوات الأخيرة".


ولم يتسن لـ"عربي21" التأكد من صحة ما ورد في البيان المنشور على صفحة الفنان الأردني مسلم هديب.

 

الحملة الوطنية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية (PACBI) تستنكر قدوم الفنان الأردني من أصل فلسطيني، مسلّم هديب، إلى فلسطين عبر تأشيرة حصل عليها من السفارة الإسرائيلية ليحيي حفلين في مدينة حيفا.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
من فلسطين
الإثنين، 03-09-2018 06:43 ص
ههههه حلوة هاي كلمة (فنان) صدقوني اول مرة أسمع باسمه.. على بال مين ياللي ترقص بالعتمة