علوم وتكنولوجيا

ميزات جديدة وعمر بطارية أطول بهاتفين جديدين لـ"LG"

الأجهزة مزودة بعدسة جوجل التي تعتمد على الذكاء الإصطناعي في البحث- جيتي
الأجهزة مزودة بعدسة جوجل التي تعتمد على الذكاء الإصطناعي في البحث- جيتي
أعلنت شركة إل جي الكورية عن اطلاقها هاتفين جديدن وهما "G7 FIT" و"G7 ONE"، وجاء هذا الاعلان قبل ثلاثة ايام من بداية معرض برلين للتكنولوجيا "IFA 2018"، والذي تعرض فيه الشركات منتجاتها التقنية الجديدة.

وسيعمل هاتف "G7 ONE" بنظام التشغيل المحسن "Android One"، مع حصوله على تحديثات الإصدارات في الوقت المناسب، وتتضمن التطبيقات الأكثر أهمية فقط، ما يوفر للمستخدمين تجربة استخدام سلسة وسريعة، كما أنه يوفر تحكمًا بنشاط التطبيقات في الخلفية لزيادة عمر البطارية.

وهناك شبه كبير لحد ما بين الهاتفين الجديدين في مواصفاتهما، باستثناء المعالج وخيارات التخزين، ويحتوي كلا الجهازين على كاميرا خلفية واحدة بدقة 16 ميغابيكسل.

ويتميز الهاتفان بحجم الشاشة التي يبلغ قياسها 6.1 إنش بدقة 1440×3120 بيكسل، وأيضا كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت.

ويدعم الهاتفان معيار IP68 لمقاومة الغبار والمياه، والمعيار العسكري للمقاومة MIL-STD 810G، ومستشعر بصمات الأصابع المثبت في الخلف، وبطارية بسعة 3000 ميلي أمبير مع دعم ميزة الشحن السريع من كوالكوم Quick Charge 3.0.

واستخدمت الشركة في الهاتفين الجديدين كاميرا تعتمد على الذكاء الاصطناعي، تتيح للمستخدمين الاختيار من بين ثماني فئات للتصوير، وثلاثة خيارات للتأثيرات من أجل مزيد من التخصيص.

ويحويان ميزة عدسات غوغل Google Lens، وهي طريقة غوغل الجديدة للبحث باستخدام تقنية الرؤية الحاسوبية وتقنية الذكاء الاصطناعي، وميزة HDR10 ومساعد غوغل الرقمي Google Assistant، وميزة التعرف على الوجه.

ويحتوي هاتف "G7 One" على معالج "Snapdragon 835" بينما يحتوي هاتف "G7 Fit" على معالج Snapdragon 821 من كوالكوم.

وقال "ها جونغ-أوك" نائب الرئيس الأول ورئيس وحدة الأعمال في شركة إل جي للاتصالات المتنقلة: "تم تصميم كل من LG G7 One و LG G7 Fit للسماح لمجموعة أكبر من المستهلكين بالاستمتاع بالهواتف الذكية من إل جي التي تتمتع بميزات رائدة، ومع نضوج النظام الإيكولوجي للهواتف الذكية، فإنه لا يكفي مجرد عرض هواتف رئيسية ومتوسطة، فهناك طلب متزايد على الموديلات بين هذه الفئات".

يُذكر أن الشركة لم تحدد سعر الهاتفين بعد، ويمكن أن تعلن عنه في معرض "IFA" ببرلين.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم