سياسة عربية

سعود القحطاني: تغيير الجغرافيا لا يقدر عليه إلا قادة المملكة

القحطاني مع محمد بن سلمان- تويتر
القحطاني مع محمد بن سلمان- تويتر

أعاد سعود القحطاني المستشار في الديوان الملكي السعودية، الحديث عن حفر قناة مائية بين المملكة وقطر، وهو المشروع الذي روجت له الرياض قبل أشهر لفصل قطر عن الجزيرة العربية.

وقال القحطاني: "أنتظر بفارغ الصبر والشوق تفاصيل تطبيق مشروع قناة جزيرة شرق سلوى، هذا المشروع العظيم الذي سيغير الجغرافيا في المنطقة".

 

 


وأضاف المستشار السعودي الذي يحمل رتبة وزير: "تغيير الجغرافيا لا يقدر عليه في كوكب الأرض إلا قادة هذه البلاد الطاهرة العظيمة"، وفق وصفه.

وكان مغرد سعودي قال اليوم إن "اليوم الجمعة 1439/12/20 الموافق 2018/8/31.. سيذكره التاريخ جيدا وسيحفظه القطريون جيلا بعد جيل!.. في هذا اليوم سيرفع الستار عن تفاصيل أضخم مشروع تغيير جغرافي عرفه التاريخ، الذي سيحول شبه دولة إلى جزيرة".

 

 



وتأتي تغريدة القطحاني وإثارة أمر القناة مجددا على الرغم من عدم صدور تصريحات رسمية سعودية بهذا الشأن.



وكانت صحيفة الوطن السعودية قالت في شهر نيسان/أبريل الماضي، إن مشروع قناة سلوى "يثبت حكم ما يمكن لدول المقاطعة أن تلحقه بالنظام في قطر من أضرار جسيمة".

وأشارت إلى أن الهدف من شق القناة يأتي في إطار "التنشيط السياحي" بين دول الخليج عبر الرحلات البحرية، لافتة إلى أن المشروع بانتظار "صدور الموافقات الرسمية والترخيص له ليصبح قيد العمل خلال سنة واحدة فقط".

وقالت إن أبعادا "أمنية" تقف وراء مقترح القناة، مضيفة أن "شق القناة يعزز الأمن على الحدود مع الحديث عن أنباء إقامة قاعدة عسكرية سعودية وإماراتية في المنطقة".

التعليقات (4)
أحمد عابد
السبت، 01-09-2018 05:10 ص
من الغباء ما لا يدرك بالعقل ... . نعلم جميعاً بعض حكمة الله جل في علاه من خلق النباحين كلاب السلطان ، المنافقين الذين لا طالما زيفوا وزوروا، ولا يدخِّرون جهداً بالكفر بالله عزوجل ولا يغضبون السلطان ، بل ويتزلفون له قبل أن يهمس بشيء . لعنكم الله وذكركم التاريخ كلاباً تنبح .
ظافر
الجمعة، 31-08-2018 08:31 م
عندحفر القنال ستنفصل فطر ويأ خذها موج البحر وتغلق مضيق هرمز وتصبح جارة مباشرة لايران او تصتدم بجزيرة البحرين اما تغرقها او تبعدها عن السعودية والخاسر هو الشباب السعودي لان الجسر سوف يسقط ولا ترفيه نهاية الاسيوع.
555
الجمعة، 31-08-2018 12:13 م
وجه ينصح المراة الحامل ان لاتنظر اليه .
محمد علي
الجمعة، 31-08-2018 12:12 م
و هكذا يعود سكان الجزيرة العربية الى الجاهليه و ما قبل الاسلام ،،، تناحر اقتتال و غزوات و نهب و سلب بينهم ،،،،

خبر عاجل