صحافة دولية

صحيفة أمريكية: إدارة ترامب تلغي كامل تمويلها للأونروا قريبا

أشارت الصحيفة إلى أن "الإجراء الأمريكي سيصدر خلال الأسابيع القليلة القادمة"- أ ف ب
أشارت الصحيفة إلى أن "الإجراء الأمريكي سيصدر خلال الأسابيع القليلة القادمة"- أ ف ب

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الجمعة، أن "إدارة الرئيس دونالد ترامب قررت إلغاء كامل تمويل الولايات المتحدة لبرنامج الأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين".


وذكرت الصحيفة أن "الإجراء الأمريكي المرتقب خلال الأسابيع القليلة القادمة، يأتي كجزء من تصميم الإدارة الأمريكية على وضع أموالها في المجالات التي تخدم سياستها"، مشيرة إلى أن "واشنطن ستعلن رفضها للطريقة التي تنفق بها وكالة الأونروا الأموال".


ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مطلعين على القرار ولم تحدد هويتهم، أن "الولايات المتحدة ستدعو أيضا إلى تخفيض في أعداد الفلسطينيين المعترف بهم كلاجئين، والبالغ عددهم أكثر من 5 ملايين شخص، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضا: قناة إسرائيلية: أمريكا تعلن خطة لشطب حق العودة خلال أيام


وكانت القناة الإسرائيلية الثانية ذكرت الأحد الماضي، أن الولايات المتحدة تعتزم القيام بخطوات جوهرية ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، منها وقف ميزانية المنظمة الدولية في الضفة الغربية، وكذلك منع تحويل الأموال من دول أخرى لصالح الوكالة.


وقالت القناة الإسرائيلية إنه "من المتوقع أن تعلن الإدارة الأمريكية قريبا عن عدة خطوات ضد الأونروا"، لافتة إلى أن "الإدارة الأمريكية تنوي الاعتراف بعشر اللاجئين الفلسطينيين فقط، وهو عدد يصل إلى نصف مليون لاجئ بدلا من أكثر من 5 ملايين لاجئ معترف بهم في شتى الدول".


وأوضحت القناة أن "السياسة الأمريكية الجديدة تهدف في خطوطها العريضة إلى شطب حق العودة"، مشيرة إلى أن "نشر هذه السياسة سيتم بداية شهر أيلول/ سبتمبر المقبل".

التعليقات (1)
لله الأمر
الجمعة، 31-08-2018 06:14 م
الذي يسمع يقول أن اللاجئ مواطن ومشكلته الطعام،يعني كأن نستنكر لأمريكا برغبتها إلغاء صفة العبودية وهمنا على الطعام الذي يعطى للعبيد،يا للذل،القصة مصالح،السوري والمغربي يريدون مناصب المواطنة لهم بدل الفلسطينيين،هذه مطالب هذه الشعوب،أما حكوماتهم فهي تريد المصالح من وراء القضية الفلسطينية بأسم اللاجئين،الله سيحاسبكم بالأخرة،فردا فردا.وجر باقي الدول العربية والإسلامية كقطر والسعودية ومصر والعراق،ما في حياء ووقاحة وكله بالأدب.