حقوق وحريات

تحالف دعم الشرعية يدعو لأسبوع "الحرية لمصر"

الصمت من قبل على اعتقال عشرات آلاف المصريين هو ما فتح الباب للنظام لاعتقال المزيد- الأناضول
الصمت من قبل على اعتقال عشرات آلاف المصريين هو ما فتح الباب للنظام لاعتقال المزيد- الأناضول

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان "الحرية لمصر"، تضامنا مع من يُعرفون بـ"معتقلي العيد"، الذين شملتهم الحملة الأمنية الأخيرة، وجميع المعتقلين من قبلهم.

وطالب -في بيان له، مساء الخميس، وصل "عربي21" نسخة منه- بـ "إظهار هذا التضامن الشعبي مع المعتقلين، الذين يدفعون ضريبة تلك الحرية نيابة عن الشعب المصري كله، فك الله أسرهم، وجبر كسرهم، وكتب النصر بهم ولهم".

وقال: "بينما حدد العالم يوما للتضامن مع سجناء الرأي والمختفين قسريا (30 آب/ أغسطس من كل عام)، فإن سلطة الانقلاب تحتفل بهذه الذكرى باعتقال المزيد من النشطاء وإخفائهم قسريا، وتعريضهم للتعذيب البشع؛ لإجبارهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها، ثم قتل بعضهم، والادعاء بوفاتهم في تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة".

وأضاف: "نحن لم ولن ننسى المختفين والمعتقلين حتى نتذكرهم في يوم واحد فقط كل عام، ولكننا بهذه المناسبة نلفت نظر كل حر في هذا العالم، وقبلهم الشعب المصري، أن الصمت على جرائم النظام المصري بخطف وإخفاء واعتقال العديد من النشطاء يغريه دوما باعتقال وإخفاء وتعذيب المزيد".

وأشار تحالف دعم الشرعية إلى أن "الصمت من قبل على اعتقال عشرات آلاف المصريين هو ما فتح الباب للنظام لاعتقال هذه الدفعة الجديدة، والتي سيتبعها بدفعات أخرى، وقديما قالت العرب (أكلت بوم أكل الثور الأبيض)".

 

التعليقات (0)