سياسة عربية

تركي آل الشيخ يشمت في صلاح ويثير غضب المصريين

محمد صلاح لم يفز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي- جيتي
محمد صلاح لم يفز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي- جيتي

أثار وزير الرياضة السعودي تركي آل الشيخ، مرة أخرى، حفيظة وغضب المصريين، بتدوينة نشرها أمس الخميس، اعتبرها عشاق اللاعب المصري محمد صلاح استفزازا صريحا لهم. 

كان تركي آل الشيخ قد نشر أمس عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" منشورا مقتضبا، اعتبره النشطاء "شماتة واضحة" في هداف نادي "ليفربول" الإنجليزي. 


آل الشيخ قال في تدوينته: "فاز الأفضل والأحق... أحسن لاعب في العالم... مبروك"، والتي أتت تعقيبا على ضياع جائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي من صلاح، وذهابها إلى لاعب ريال مدريد لوكا مودريتش. 


النشطاء، خاصة المصريين، تفاعلوا مع منشور آل الشيخ بأكثر من سبعة آلاف تعليق حتى الآن، أكدوا خلالها أن آل الشيخ "أدمن تلقي السب والشتائم من المصريين"، بحسب وصفهم، عبر حساباته على وسائل التواصل.


أيضا أعاد النشطاء التذكير بتغريدات آل الشيخ قبيل مباريات محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا، حينما نشر تغريدات متتالية عن احتمالية إصابة صلاح، وتعليقاته بعدما أصيب صلاح بالفعل، ونشره عدة تغريدات وأخبار خاطئة حول الحالة الصحية لصلاح، وإعلانه أنه لن يشارك بكأس العالم قبل المونديال بأسبوعين، وهو ما لم يحدث. 


تناول النشطاء أيضا تعليقات آل الشيخ على صلاح، ووصفه بالمغرور، بعد مقاطع الفيديو التي نشرها الأخير؛ لتوضيح أسباب خلافه مع الاتحاد المصري لكرة القدم. 


ويعدّ آل الشيخ شخصية مثيرة للجدل في نظر المصريين، لا سيما بعد ترؤسه فخريا النادي الأهلي، واعتذاره لاحقا عن المنصب، ورفعه قضايا ضد الإدارة برئاسة محمود الخطيب، متهما إياهم بسوء صرف مبلغ 270 مليون جنيه أنفقها للنادي.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)