سياسة عربية

الأمم المتحدة تعلن التوصل لوقف إطلاق النار في طرابلس

تجددت الاشتباكات في طرابلس الثلاثاء على مقربة من مقر السفارة الأمريكية- البعثة الأممية إلى ليبيا
تجددت الاشتباكات في طرابلس الثلاثاء على مقربة من مقر السفارة الأمريكية- البعثة الأممية إلى ليبيا

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الثلاثاء، عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس، و"إنهاء جميع الأعمال العدائية وحماية المدنيين وصون الممتلكات العامة والخاصة وإعادة فتح مطار معيتيقة".


وفي تغريدة سابقة على تويتر، أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عقد اجتماع في مكان لم تحدده الثلاثاء، لمناقشة الأوضاع الأمنية والاشتباكات الجارية في العاصمة طرابلس، بحضور الممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة، وممثلين عن حكومة الوفاق الوطني والكتائب المسلحة.


وقالت البعثة الأممية إن الاجتماع جاء "بهدف البحث عن حلول لوقف الاشتباكات والأعمال العدائية ووسائل حماية المدنيين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة"، ونشرت صورا للاجتماع، يظهر فيها وزير داخلية حكومة الوفاق عبد السلام عاشور، وآمر المنطقة العسكرية الغربية أسامة جويلي، وعدد من قادة الكتائب المسلحة.


وكانت الاشتباكات تجددت في طريق المطار بين قوات "الأمن المركزي أبو سليم"، ومسلحين تحت إمرة قائد لواء الصمود السابق صلاح بادي، أدت لاشتعال النيران في أحد خزانات وقود شركة البريقة، القريب من مقر السفارة الأمريكية في طرابلس.


وأكدت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا على صفحتها بموقع تويتر، عدم وقوع أضرار بمقرها، الذي سبق أن غادرته إبان حرب فجر ليبيا عام 2014، فيما وصلت قوات تابعة لقوة مكافحة الإرهاب، إلى مدينة تاجوراء شرقي العاصمة طرابلس، بهدف فض الاشتباك وتأمين المؤسسات والمقار الحكومية.


التعليقات (0)

خبر عاجل