سياسة دولية

ترامب يشكر كيم على المديح وينتظر منه رسالة

جاءت تصريحات ترامب على الطائرة الرئاسية - جيتي
جاءت تصريحات ترامب على الطائرة الرئاسية - جيتي
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، أنه ينتظر رسالة "إيجابية" جديدة من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون تفيد بأن مفاوضات نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية لا تزال قائمة بعد أسابيع على توقفها.

وقال ترامب للمراسلين على متن الطائرة الرئاسية: "أعلم أن رسالة في طريقها إلي، رسالة شخصية لي من كيم جونغ أون تم تسليمها عند الحدود"، مضيفا: "أعتقد أن الرسالة ستكون إيجابية".

وأوضح أن كيم أدلى بتصريح "إيجابي للغاية" بشأنه، وقال: "كان بيانًا إيجابيًا للغاية، ما قاله عني. لم يكن هناك أبدا بيان أكثر إيجابية".

واتهم الإعلام بعدم تغطية المسألة قائلا: "بصراحة لم أر الموضوع على صفحاتكم الأولى".

وأشاد ترامب بالتقدم الذي تم تحقيقه مع بيونغيانغ منذ قمة حزيران/ يونيو الماضي مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورة.

وصرح ترامب: "لقد استعدنا رهائننا. لقد قلت ذلك مئات المرات لم يعد هناك إطلاق صواريخ أو تجارب نووية. هناك بعض التصريحات لكن لنر ماذا سيحصل".

وجدد كيم الخميس التزامه بهدف نزع السلاح النووي في محادثاته مع مبعوث خاص من سيئول قبيل قمة ستجمعه مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن في بيونغيانغ من 18 إلى 20 أيلول/ سبتمبر.

ونقلت الوكالة الرسمية عن كيم قوله: "يتعين على الشمال والجنوب مواصلة جهودهما لتحقيق نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية".

وأعرب كيم عن استمرار ثقته في ترامب، وفقا لمبعوث سيئول، الأمر الذي دفع بالرئيس الأميركي إلى شكر الزعيم الكوري الشمالي، وتعهده بــ"تحقيق الهدف معا".
التعليقات (0)