سياسة دولية

محام من فضيحة "ووترغيت": ترامب سينال مصير نيكسون

نيكسون أجبر على الاستقالة بعد فضيحة ووتر غيت بالتجسس على مقرات الحزب الديمقراطي- جيتي
نيكسون أجبر على الاستقالة بعد فضيحة ووتر غيت بالتجسس على مقرات الحزب الديمقراطي- جيتي

قال أندرو هول، محامي أحد مستشاري الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون في قضية "ووترغيت" عام 1968، إن التاريخ يعيد نفسه في عهد الرئيس الحالي دونالد ترامب.

قال محامي أحد مستشاري الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون في فضيحة "ووتر غيت" إن "التاريخ يعيد نفسه مع الرئيس الحال دونالد ترامب"

وأوضح أندرو هول في حديث لصحيفة "الأندبندنت" البريطانية إن ترامب "سينال قريبا مصير نيكسون الذي أجبر على الاستقالة من منصبه بعد أكبر فضيحة سياسية في تاريخ الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن "التستر على الجريمة أسوأ من الجريمة ذاتها، وهذه القضية غامضة جدا.. ولدينا رئيس حاكم سيتم عزله من دون أدنى شك".

ولفت هول إلى أن نتائج الانتخابات النصفية المقرر إجراؤها في تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل ستحدد مصير ترامب.

وأضاف "إذا حصل الحزب الديمقراطي على الأكثرية في الكونغرس أو دخل عدد مطلوب من الجمهوريين المعارضين لترامب الكونغرس فإن ذلك سيضمن بالضبط حجب الثقة عن الرئيس".

 

يذكر أن عاصفة وقعت في واشنطن إثر مقالة غير موقعة باسم كاتبها نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" لشخص قال إنه عضو بارز في الإدارة الأمريكية وجه فيها انتقادات قاسية لترامب.

 

وأشار الكاتب في الصحيفة إلى أنه جزء من المقاومة داخل الإدارة الأمريكية لرئيس يعاني من سوء الإدارة في ظل التحقيقات المستمرة التي يجريها المحقق الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية التي فاز بها ترامب.

التعليقات (0)