حقوق وحريات

اتحاد بريطاني يطالب بساعات عمل أقل وأجور أعلى للموظفين

هل ترى مطالبات الاتحاد النور؟ - أرشيفية CC0
هل ترى مطالبات الاتحاد النور؟ - أرشيفية CC0
قالت الأمينة العامة لمؤتمر الاتحاد التجاري البريطاني، فرانسيس أوغرادي، إن الموظفين يستحقون أجورا أعلى، وعطلة نهاية أسبوع أطول، لكون الشركات باتت تعتمد بشكل أكبر على التكنولوجيا المتقدمة، والتي تؤدي إلى ظلم الموظفين.

وبحسب النسخة البريطانية من "سكاي نيوز"، فقد أشارت أوغرادي إلى أن أصحاب العمل ومالكي الشركات لا يجب أن يحتكروا الفائدة من التكنولوجيا لأنفسهم، وإن الفوائد يجب أن تطال الموظفين، من قبيل رفع الأجور ومنحهم أوقاتا أطول مع عائلاتهم.

وتشير الأبحاث التي قام بها الاتحاد التجاري الأكبر في بريطانيا، إلى أن أصحاب العمل يستفيدون بشكل جيد من التقدم التكنولوجي في أعمالهم.

وستضع أوغرادي مجلس الاتحاد في صورة البحوث التي أظهرت أن التغيير ضروري من أجل الإبقاء على فاعلية الموظفين وتحفيزهم.

وفي كلمتها، ستشير الأمينة العامة إلى أنه في القرن التاسع عشر كان قد رفع شعار العمل لثماني ساعات، وفي القرن العشرين كسب العمال الحق في يومي عطلة مدفوعتي الأجر.

وستضيف أوغرادي في كلمتها أمام المجلس أنه في القرن الحادي والعشرين يجيب أن يرتفع الطموح، وأنه يمكن أن تصبح العطلة ثلاثة أيام في الأسبوع، إلى جانب رواتب مجزية للجميع.

وتطالب بأن يستفيد الكل من التكنولوجيا الجديدة، وأن لا يسمح لأولئك الذين هم في القمة (أرباب العمل) بالاستيلاء على هذه الفوائد لأنفسهم فقط.

ويخشى الاتحاد أن تحل التكنولوجيا والروبوتات الذكية محل الكثير من الموظفين، ومن الضغوط المتزايدة على العاملين، مثل ساعات الدوام والاجهاد والتوتر.
التعليقات (0)

خبر عاجل