سياسة عربية

بنس يبدي استعداده لفحص "الكذب" بشأن المقال "الخائن"

بنس: أعرف طاقمي جيدا - أ ف ب
بنس: أعرف طاقمي جيدا - أ ف ب

قال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للخضوع لاختبار كشف الكذب، بشأن المقال المجهول الصاحب الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز عن الرئيس.

وقال بنس في مقابلة على برنامج "فيس ذا نيشن" على قناة "سي بي أس" الأمريكية: "أنا أعرف طاقمي جيدا، لا يمكن أن يكون أحدهم هو كاتب المقال، ومستعد للخضوع لجهاز فحص الكذب".

وتابع: "لم أسألهم عن ما إذا كانوا متورطين، لكني أعرفهم جيدا".

واقترح عضو مجلس الشيوخ، الجمهوري راند بول، أن يستخدم ترامب جهاز كشف الكذب لمعرفة كاتب المقال الذي أثار ضجة.

 

اقرأ أيضا: موقع أمريكي: أحد هؤلاء كتب المقال الذي هاجم ترامب

ووسط أجواء محمومة من الشك، تحاول الإدارة الأمريكية تحديد هوية "الجبان" الذي كتب مقالا بدون توقيع ندد فيه بسلوك خطير ومزعج للرئيس دونالد ترامب.

وبعدما أشار ترامب، مساء الأربعاء، في تغريدة غاضبة إلى "خيانة" محتملة عاد صباح الخميس ليسخر من سلوك يمارسه "اليسار" وبـ"إعلام الأخبار الكاذبة".

وفي حدث نادر، نددت ميلانيا ترامب بقوة، في رد مكتوب عبر قناة سي إن إن، بتكتم كاتب المقال على هويته وخاطبته قائلة: "أنت لا تحمي هذه البلاد بل تخربها بأفعال جبانة".

وتحت عنوان "أنا جزء من المقاومة داخل إدارة ترامب" روى عضو في الإدارة، في مقال نشرته "نيويورك تايمز"، كيف يجهد مع آخرين للتصدي من الداخل لأسوأ شطحات رئيس ذي نزعة قيادية "تافهة" و"متهورة" و"غير فاعلة".

وأثار النشر الملتبس لهذه الشهادة غداة نشر مقاطع من كتاب للصحفي الاستقصائي بوب وودورد الكثير من الأسئلة في واشنطن وخارجها.

التعليقات (0)

خبر عاجل