سياسة دولية

إدارة ترامب تغلق رسميا مكتب منظمة التحرير في واشنطن

الإغلاق جاء بسبب توجه السلطة لمقاضاة إسرائيل أمام الجنائية الدولية- جيتي
الإغلاق جاء بسبب توجه السلطة لمقاضاة إسرائيل أمام الجنائية الدولية- جيتي
أعلنت الولايات المتحدة رسميا اليوم الاثنين إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة واشنطن بسبب توجه السلطة لفتح تحقيق جنائي ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني إن الإدارة الامريكية قررت بعد مراجعة دقيقة إغلاق مكتب بعثة المنظمة في واشنطن.

وأضافت: "يتفق هذا القرار مع قلق الإدارة الأمريكية والكونجرس بشأن المحاولات الفلسطينية الرامية إلى فتح تحقيق ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية".

وجاء في البيان: "لقد سمحنا لمكتب منظمة التحرير الفلسطينية بالقيام بعمليات تدعم هدف تحقيق سلام دائم وشامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ انتهاء التنازل السابق في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، مع ذلك، لم تتخذ منظمة التحرير الفلسطينية أي خطوات لبدء مفاوضات مباشرة وذات مغزى مع إسرائيل".

وكانت إدارة ترامب في نوفمبر /تشرين الثاني قررت إغلاق مكتب المنظمة في واشنطن بعد مطالبة عباس في الأمم المتحدة بفتح تحقيق جنائي مع إسرائيل.

لكن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت لاحقا أنها ستسمح لبعثة المنظمة بمواصلة العمل ضمن مهلة 90 يوما، يتم تمديدها، قبل اتخاذ قرار بإغلاقها اليوم.
التعليقات (1)
سكر وعسل
الإثنين، 10-09-2018 09:00 م
لماذا اللعب بالجمل،وكانت وبعدها ستسمح وبدل الفاصلة نقطة،القرار هو أغلاق وإنتهى إلى غير رجعة.