سياسة دولية

دول أوروبية تحث إسرائيل على عدم هدم قرية بدوية فلسطينية

كانت محكمة إسرائيلية أيدت الأربعاء الماضي، قرار هدم قرية خان الأحمر الفلسطينية بعد التماسات تطالب بوقفه- جيتي
كانت محكمة إسرائيلية أيدت الأربعاء الماضي، قرار هدم قرية خان الأحمر الفلسطينية بعد التماسات تطالب بوقفه- جيتي

طالبت عدد من دول الاتحاد الأوروبي الاثنين، الاحتلال الإسرائيلي بعدم هدم قرية الخان الأحمر الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد مصادقة محكمة إسرائيلية على قرار الهدم.


وقالت الدول الخمسة (ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا)، في بيان مشترك إننا "ننضم للممثلية العليا ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موجيريني، في التأكيد مجددا على دعوة الحكومة الإسرائيلية عدم المضي قدما في خطتها لهدم القرية، بما يشمل مدارسها وتشريد سكانها".


وأضافوا أن "عواقب الهدم والتشريد ستكون خطيرة للغاية على سكان هذا التجمع السكني، بما في ذلك الأطفال، وأيضا على آفاق حل الدولتين".

 

اقرأ أيضا: محكمة إسرائيلية تعطي الضوء الأخضر لهدم قرية الخان الأحمر


وكانت محكمة إسرائيلية أيدت الأربعاء الماضي، قرار هدم قرية خان الأحمر الفلسطينية بعد التماسات تطالب بوقفه، وقال قضاة المحكمة إننا "نرفض الالتماسات" التي تطالب بوقف هدم خان الأحمر، مضيفين أن "الأمر المؤقت بوقف الهدم خلال النظر في هذه الشكاوي، سلغى خلال سبعة أيام".


وكانت ذات المحكمة، قررت في أيار/ مايو الماضي، هدم التجمع الذي يعيش فيه 190 فلسطينيا، ومدرسة تقدم خدمات التعليم لـ170 طالبا، من عدة أماكن في المنطقة، وقدّم السكان في حينه، التماسا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية ضد طردهم.

0
التعليقات (0)