سياسة عربية

الجيش اليمني يعلن تقدمه بالحديدة والتحالف يدمر منزل صالح

مصادر عسكرية قالت إن الجيش حقق مكاسب ميدانية جديدة في جبهة الساحل الغربي- جيتي
مصادر عسكرية قالت إن الجيش حقق مكاسب ميدانية جديدة في جبهة الساحل الغربي- جيتي

أعلن الجيش اليمني الثلاثاء، إحرازه تقدما ميدانيا جديدا على حساب مسلحي جماعة الحوثي، في محافظة الحديدة الواقعة على ساحل البحر الأحمر غربي البلاد.


ونقل موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش، عن مصادر عسكرية لم يسمها قولها إن قواته "بإسناد من قوات التحالف العربي، حققت مكاسب ميدانية جديدة في جبهة الساحل الغربي".


وأضاف الموقع أن قوات الجيش الوطني "واصلت تقدمها باتجاه منطقة باجل، ومناطق المزرعة، ودوار المطاحن، ومصنع نانا لمنتج الألبان"، مؤكدا أن "القوات المشتركة نجحت في اختراق الأطراف الشمالية لمنطقة "كيلو 16"، الأكثر تحصينا بالنسبة للمسلحين الحوثيين شرقي المدينة الساحلية."

ووفقا للموقع فإن "وحدات من القوات الحكومية تقوم بعملية تمشيط واسعة لجيوب حوثية في منطقة "كيلو 16" تلتقي فيه الطريق المؤدية إلى صنعاء ومدينة تعز فيما انتقلت المعارك إلى شارع صنعاء، وسط مدينة الحديدة".

وأشارت المصادر إلى أن قصفا عنيفا "نفذته بوارج التحالف استهدف مخازن أسلحة تابعة للحوثيين، في منزل الرئيس الراحل، علي عبدالله صالح القريب من الميناء الذي حولته الجماعة إلى ثكنة عسكرية، ما أدى إلى تدميره، بما يمهد الطريق لتقدم قوات الجيش".

التعليقات (0)