سياسة عربية

وزير عراقي يدخل بمشادة عنيفة مع مسؤول سعودي (شاهد)

الجعفري طالب المسؤول السعودية بعدم تفسير كلامه على غير مقصده- فسيبوك
الجعفري طالب المسؤول السعودية بعدم تفسير كلامه على غير مقصده- فسيبوك

دخل وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، الثلاثاء، في مشادة كلامية مع ممثل المملكة العربية السعودية خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد في القاهرة.


وبحسب مشهد بثته وسائل إعلام عراقية قال الجعفري للممثل السعودي (لم تذكر اسمه) إنه "ليس من حقك أن تملي مقاصد إسقاطاتك الذهنية، أنا لا أقصد، أنا جئت قبل 12 يوما من الحج وداخل على  ضيافة الملك وحضرت مائدة عشائه".


وتساءل الجعفري: "ما القضية؟ ليس من حقك أنك تحملني كلاما لم أقله وتذكره في غيابي، أنا موجود تأتي تذكره أمامي إما تخصني به لوحدي وهذه مكرمة أو تقولها بأمانة ودقة، أما أن تقوله وأنا خارج الجلسة هذه ليست صحيحة".


وأضاف أن "ما ذكر من كلام غير صحيح، وما كان ينبغي أن يناقش في غيابي، والأجدر أن يسألني عن مقصد كلامي، وأنا أخبرك ولا تعوزني الشجاعة".


وكان الجعفري قد طرح موضوع الحرب في اليمن وطالب بإنهائها لـ"تعود إشراقة اليمن"، معرجا على قصة بلقيس ملكة اليمن وقولها إن "الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها".

 

التعليقات (2)
حفيد الحسن (ع)
الأربعاء، 12-09-2018 02:29 م
لو حصل هذا من قبل مسؤول عراقي زمن صدام حسين مع مسؤول سعودي ...لاقامت السعودية الدنيا ولم تقعدها ...ولصورت السعودية هذا التعنيف على انه اهانة للسعودية ومحاولة اعتداء عليها من قبل صدام وجيشه...ولتصاعدت السنة الاتهامات السعودية تجاه العراق بالارهاب وتصنيع اسلحة دمار شامل ..لغرض تدمير العالم والسعودية ( الشريفة والحريصة على السلام العالمي ) ولدفعت السعودية المليارات تلة المليارات لاميركا وبريطانيا للانتقام من العراق ... ولكن انظر كيف سكت المندوب السعودي امام هذا المجوسي الصفوي الافغاني الاصل والذي يسمي نفسه ابراهيم الجعفري..سكوت العاهرة المرعوبة من قوادها... وامتثل لتهديد هذا الافغاني الصفوي واثر السكوت الخائف...على ان يجيب خوفا من العواقب.. كلاب وهابية ...ابطال على اهل السنة واساتذة في الغدر على العراق ايام النظام الوطني ...وكلاب مذعورة من ايران وعملائها .
محمود
الأربعاء، 12-09-2018 12:39 ص
أين هي المشادة العنيفة؟