حقوق وحريات

بعد انتهاء مهلة المحكمة.. قوات الاحتلال تحاصر "الخان الأحمر"

يعيش نحو 190 فلسطينيا في تجمع "الخان الأحمر" البدوي شرقي القدس المحتلة- جيتي
يعيش نحو 190 فلسطينيا في تجمع "الخان الأحمر" البدوي شرقي القدس المحتلة- جيتي

انتهت صباح الأربعاء، المهلة التي حددتها المحكمة العليا الإسرائيلية، لإجلاء قرية الخان الأحمر من الفلسطينيين تمهيدا لهدمها.

 

وكانت محكمة إسرائيلية أيدت الأربعاء الماضي، قرار هدم قرية خان الأحمر الفلسطينية بعد التماسات تطالب بوقفه، وقال قضاة محكمة الاحتلال إننا "نرفض الالتماسات" التي تطالب بوقف هدم خان الأحمر، مضيفين أن "الأمر المؤقت بوقف الهدم خلال النظر في هذه الشكاوي، سيلغى خلال سبعة أيام".

 

وفي اتصال هاتفي مع أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، من داخل القرية، أفاد بأن قوات الاحتلال حاصرت الخان من كافة جوانبه، وأغلقت الطرق المؤدية إليه، ومنعت المركبات من الوصول إليه.

 

اقرأ أيضا: غضب فلسطيني بشأن هدم "الخان الأحمر" ودعوة لاعتصام مفتوح

وأفاد في حديثه لـ"عربي21"، بأن المتضامنين يسلكون طرقا التفافية للوصول هناك.

 

ولفت إلى أن المتضامنين قاموا الليلة الماضية، ببناء المزيد من الأبنية داخل القرية.

 

وحذر البرغوثي، من أن قوات الاحتلال بعد تطويقها للقرية، قد تقوم بأي لحظة اليوم باقتحامها، مشيرا إلى أن الوضع مخيف، ويتطلب اصطفافا لمواجهة هذا التهديد.

 

وأضاف: "إن أقدم الاحتلال اليوم على اقتحام القرية، وهدمها، فسنصر على إعادة بناء ما سيتم هدمه، ونصر على العودة إليه، ومعركتنا مفتوحة".

 

وتابع: "إن تهديد الاحتلال بهدم الخان الأحمر لا يهدد فقط القرية، بل القضية الفلسطينية والقدس المحتلة، ونحن في مرحلة دفاع عن القضية برمتها هناك".

 

اقرأ أيضا: مخيم فلسطيني جديد في "الخان الأحمر" لمواجهة الاستيطان (صور)

ويعيش نحو 190 فلسطينيا في تجمع "الخان الأحمر" البدوي شرقي القدس المحتلة، حالة من الترقب والقلق، بعد قرار محكمة إسرائيلية بهدم مساكنهم وترحيلهم.

 

التعليقات (0)