سياسة عربية

الرئاسة الفلسطينية ترد على كوشنر: جهل وانحياز أعمى

قال أبو ردينة إن "الفهم الأمريكي للأمور، يعبر عن سياسة غير مسؤولة، ستؤدي إلى فراغ مدمر"- جيتي
قال أبو ردينة إن "الفهم الأمريكي للأمور، يعبر عن سياسة غير مسؤولة، ستؤدي إلى فراغ مدمر"- جيتي

علقت رئاسة السلطة الفلسطينية الجمعة، على تصريحات كبير مساعدي الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، التي قال فيها إن "الفلسطينيين يستحقون قرار الإدارة الأمريكية قطع المساعدات المالية عنهم، لقيامهم بتشويه هذه الإدارة".


وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في تصريح نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن "تصريحات كوشنر محاولة للتضليل وتزييف التاريخ الخاص بمدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية".


ووصف أبو ردينة تصريحات كوشنر بأنها "تنم عن جهل بواقع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"،  مؤكدا أن "السلام لا يمر إلا من خلال حل الدولتين والقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، وفق قرارات الشرعية الدولية وقرارات القمم العربية".

 

اقرأ أيضا: كوشنر يبرر قطع المساعدات عن الفلسطينيين.. ماذا قال؟


وعد أبو ردينة أن "الفهم الأمريكي للأمور، يعبر عن سياسة غير مسؤولة، ستؤدي إلى فراغ مدمر، وتشكل خطرا حقيقيا على النظام والقانون الدولي"، مبينا أن "الاستمرار بإنكار الحقائق التاريخية والدينية للشعب الفلسطيني، ستضع المنطقة في مهب الريح".


وأضاف أن "التوجهات الأمريكية دليل على انحياز أعمى لمفاهيم مزيفة، وهي بمنزلة فشل كامل لمساعي أمريكية، لا تستند إلى الحقائق التي يمكن أن تؤدي إلى تحقيق سلام حقيقي ودائم".


وكان كوشنير قال في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن "القادة الفلسطينيين استحقوا خسارة المساعدة بعد أن شوهوا الإدارة الأمريكية".


وقررت الإدارة الأمريكية قبل أسابيع وقف مساعداتها للفلسطينيين، بما فيها تلك المقدمة لمستشفيات القدس والمشاريع في الأراضي الفلسطينية ووكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

التعليقات (0)

خبر عاجل