سياسة عربية

3 شهداء وعشرات الإصابات بغزة بجمعة "المقاومة خيارنا" (شاهد)

شهد قطاع غزة انطلاق مسيرات العودة الشعبية منذ 30 آذار/مارس الماضي- جيتي
شهد قطاع غزة انطلاق مسيرات العودة الشعبية منذ 30 آذار/مارس الماضي- جيتي

استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب عدد من المواطنين في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عقب انطلاق مسيرة "المقاومة خيارنا"، بعد استهداف قوات الاحتلال للمتظاهرين على طول الخط الفاصل بالرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.


وأكدت وزارة الصحة، في بيان وصل "عربي21"، استشهاد الطفل شادي عبد العزيز عبد العال "12 عاما" شرقي جباليا، والشاب محمد شقورة "21 عاما" شرق مخيم البريج، والشاب هاني رمزي عفانة "21 عاما" شرقي خان يونس، وإصابة 248 فلسطينيا بجراح مختلفة و اختناق بالغاز شرقي القطاع.

وأوضح الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، أن 120 إصابة تم إحالتها للمستشفيات، من بينها 6 حالات خطيرة، و18 طفل، وعدد الإصابات بالرصاص الحي بلغت 80 إصابة، وتم تسجيل انتهاكات ضد الطواقم الطبية، أصيب خلالها مسعفين.

 

ومن جهة أخرى،أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، أن قوات الاحتلال أغارت على موقعين لحركة حماس شرق القطاع، بقذائف مدفعية، وطائرة بدون طيار.

 

وزعم أدرعي، أن ضابطا إسرائيليا أصيب بجراح طفيفة، نتيجة شظايا عبوة يدوية ألقيت على قوة عسكرية على الخط العازل شرق مدينة غزة.

 

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، مسيرات هذه الجمعة تحت عنوان "المقاومة خيارنا"، موضحة أنها تأتي "ردا على خداع العالم لنا، بعد فشل اتفاق أوسلو المشؤوم، وفي ذكرى اندحار العدو الصهيوني عن قطاع غزة".

 

وشهد قطاع غزة، انطلاق مسيرات العودة الشعبية منذ 30 آذار/مارس الماضي، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم إقامة خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من الخط العازل الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

 

 

 

 

 

 



التعليقات (0)

خبر عاجل