سياسة عربية

هيئة فلسطينية تهدد جنود وضباط الاحتلال بمقاضاتهم دوليا

جنود الاحتلال اعتدوا على المعتصمين في قرية الخان الأحمر- جيتي
جنود الاحتلال اعتدوا على المعتصمين في قرية الخان الأحمر- جيتي

حذرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، جنود وضباط وسائقي شاحنات وجرافات إسرائيلية، بمقاضاتهم دوليا، على خلفية ارتكابهم جرائم ضد الفلسطينيين.

وفي بيان لها، الجمعة، قالت الهيئة (حكومية)، إنها "ستقاضي الجنود والضباط والسائقين الإسرائيليين، في المحاكم الدولية بتهم جرائم حرب، على ما يمارسونه من جرائم ضد أبناء شعبنا، خاصة في تجمع الخان الأحمر، شرقي القدس المحتلة".


والأربعاء، انتهت المهلة التي حددتها المحكمة العليا الإسرائيلية لهدم الخان الأحمر؛ حيث أمرت في الخامس من أيلول/ الجاري، بهدمه.

وتبنى البرلمان الأوروبي، الخميس، قرارا أدان عزم إسرائيل على هدم الخان الأحمر، وطرد سكانه، ودعا الحكومة الإسرائيلية إلى التراجع عن قرارها لما له من تأثير على فرص السلام الفلسطيني-الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعتدي على معتصمي "الخان الأحمر" بالقدس (شاهد)

وحذّر فلسطينيون من أن تنفيذ عملية الهدم من شأنه التمهيد لإقامة مشاريع استيطانية تعزل القدس الشرقية عن محيطها، وتقسم الضفة الغربية إلى قسمين، ما يؤدي إلى تدمير خيار "حل الدولتين".

وينحدر سكان التجمع البدوي "الخان الأحمر" من صحراء النقب، وسكنوا بادية القدس عام 1953، إثر تهجيرهم القسري من قبل السلطات الإسرائيلية.

ويحيط بالتجمع عدد من المستوطنات اليهودية، ويقع ضمن أراض تستهدفها تل أبيب، لتنفيذ مشروع طريق احتلالي يسمى "E1"، يربط بين عدة مستوطنات وبؤر استيطانية.

 

اقرأ أيضا: تحذير أوروبي من هدم الاحتلال لقرية "الخان الأحمر"

التعليقات (0)