سياسة عربية

غضب كويتي رسمي من إساءة إعلامي للأمير عبر "المنار" (شاهد)

قال سالم زهران إن ترامب أمر صباح الصباح بإلغاء العقود المبرمة مع الجانب الصيني- جيتي
قال سالم زهران إن ترامب أمر صباح الصباح بإلغاء العقود المبرمة مع الجانب الصيني- جيتي

استنكرت وزارة الإعلام الكويتية، تصريحات أدلى بها إعلامي لبناني، عبر قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

 

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "كونا"، أعربت وزارة الإعلام عن "استنكارها واستهجانها الشديدين للتطاول والادعاء الذي جاء على لسان أحد الإعلاميين في لقاء على قناة المنار اللبنانية"، حول لقاء الشيخ صباح الصباح، ودونالد ترامب في واشنطن، قبل أيام.

 

وتابعت الوكالةبأن "ما أورده هذا الإعلامي يمثل افتراء وادعاء وتزييفا للحقائق وتضليلا للرأي العام بادعاءات صاغها بعيدا عن الواقع تشمل إساءات تكشف عن نوايا شريرة ومقاصد خبيثة لن تنال من العلاقات الأخوية والتاريخية بين لبنان والكويت ولن تعكر صفو هذه العلاقات أبداً".

 

وكان الإعلامي اللبناني سالم زهران، قال في لقاء عبر قناة "المنار"، إن دبلوماسيا كويتيا رفيعا وصف له كيف أن الرئيس ترامب أهان أمير الكويت.

 

وقال زهران إن البيت الأبيض اتصل بأمير الكويت ليبلغه بموعد مقابلة ترامب، إلا أن الأخير فوجئ بأن الرئيس الأمريكي التقاه خمس دقائق فقط، وطلب منه على الفور إلغاء عقود اقتصادية أبرمتها الكويت مع بكّين، واستبدال عقود مع الولايات المتحدة بها، رغم ارتفاع سعر الأخيرة.

 

وثارت ردود فعل واسعة في الكويت إثر تصريح سالم زهران عبر القناة التابعة لحزب الله، لا سيما أن الأخير متورط بمخططات إرهابية في الكويت.

 

وأطلق ناشطون هاشتاغ "إلا سمو الأمير يا قناة المنار"، دعوا من خلالها الأخيرة إلى الكف عن الإساءة للكويت وأميرها.

 

وفي أول رد فعل لبناني رسمي، كلف النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود، قسم المباحث الجنائية المركزية، بتفريغ مضمون المقابلة التي أجراها سالم زهران على قناة "المنار".

 

وذكرت شبكة "إل بي سي"، أن تفريغ المقابلة يعد تمهيدا لإحالة زهران إلى القضاء.

 

ورحب سالم زهران عبر حسابه في "تويتر"، بتفريغ المقابلة، ملمحا إلى أنه لا يوجد فيها ما يستحق الذهاب إلى القضاء.

 

 

 

 

التعليقات (2)
محمد علي
الأحد، 16-09-2018 12:41 م
الشعوب بما يسمى بالخليج هي مجرد قطعان من البقر يسوقها راعي و كلب ،،،، انتفضو لكرامتكم المهدرة التي يغتصبها الكلاب التي تسوقكم و يرمو لكم بعض العلف ،،، اما الرجوله و الكرامة مجرد القاء ابيات من الشعر الرديء لتمجيد الكلاب الحكام ليزيد اعطيه العلف و رحلة للندن ؟
علي الحيفاوي
السبت، 15-09-2018 04:48 م
غريب هذا المقال، إنه لا يقول للقارئ إن كان ما جرى مع أمير الكويت في الولايات المتحدة صحيح أم خاطئ. هل فعلاً هذا ما حصل مع أمير الكويت؟ إن كان ذلك صحيح فما هي المشكلة في إطلاع المجتمع العربي على هذا التصرف الأمركي الأرعن والمرفوض. وإن كان ذلك ليس صحيح فكل ما هو مطلوب من الجهات الكويتية والأمريكية أن تعلن الحقائق وتقول بأن هذا الخبر ليس صحيح. فلماذا كل هذا الضجيج والتشدد وخلق المشاكل من شيء لا يستحق كل ذلك؟؟؟