حول العالم

الشرطة الأمريكية تقبض على قاتل أربع نساء وخاطف خامسة

أوضحت وسائل إعلام أمريكية أن حارس الحدود يشتبه في أنه قتل أربع بائعات هوى- جيتي
أوضحت وسائل إعلام أمريكية أن حارس الحدود يشتبه في أنه قتل أربع بائعات هوى- جيتي

أعلنت شرطة ولاية تكساس السبت، أنها ألقت القبض على أحد العاملين في حرس الحدود الأمريكي، يشتبه في أنه قتل أربع نساء خلال الأسبوعين المنصرمين وخطف خامسة.


وبحسب تقارير إعلامية أمريكية، فإنه "تم العثور على خوان ديفيد أورتيز (35 عاما)، والذي يعمل في حرس الحدود منذ عقد من الزمان، مختبئا في ساحة انتظار لاريدو، بعدما هربت امرأة تزعم أنه كان قد اختطفها وأبلغت هيئة إنفاذ القانون".


وقال رئيس الشرطة في مقاطعة ويب مارتن كويلار، في بيان صحفي، إننا "شعرنا بأن جهودنا أسفرت عن جمع أدلة قوية ضد هذا القاتل"، مؤكدا أن "مجتمعنا آمن من هذا القاتل"، مضيفا أنه "يعتقد أن أورتيز كان يعمل بمفرده، ويمكن للمقاطعة والمدينة أن يطمئنا إلى أن السفاح رهن الاحتجاز"، وفق تعبيره.


وأكد كويلار أن "المحققين لديهم أدلة قوية على أن أورتيز كان وراء عمليات القتل".

 

اقرأ أيضا: مصرع طيارين أردني وأمريكي بسقوط مروحية في تكساس


وفي وقت لاحق قال ممثل الادعاء في مقاطعة ويب إسيدرو ألانيز في تغريدة  على موقع "تويتر" إنه تم "توجيه أربع تهم بالقتل والاعتداء والاحتجاز بشكل غير قانوني لأورتيز"، ولم يتضح ما إذا كان أورتيز قام بتوكيل محام أو ما إذا كانت قد حددت له كفالة.


وعثر على اثنتين من الضحايا يومي السبت والجمعة، ويوم الخميس عُثر على امرأة في الثانية والأربعين مصابة في حالة حرجة على جانب الطريق، وتوفيت في المستشفى، كما أنه عثر على جثة أم لطفلين في التاسعة والعشرين في الرابع من  أيلول/ سبتمبر الجاري.


وأوضحت وسائل إعلام أمريكية أن "حارس الحدود يشتبه في أنه قتل أربع بائعات هوى"، ولم يتم الكشف على الفور عن أسماء الأربع ضحايا اللواتي قتلن في لاريدو الواقعة على بعد 240 كيلومترا جنوب غربي سان أنطونيو.

التعليقات (0)

خبر عاجل