سياسة عربية

تضرر مبان بينها مسجد جنوبي السعودية بصاروخ حوثي

الأضرار لحقت بعدة مبان بينها مسجد- واس
الأضرار لحقت بعدة مبان بينها مسجد- واس

أعلنت السعودية، الثلاثاء، عن أضرار طالت مبان جنوبي المملكة، بينها مسجد، جراء سقوط مقذوف قالت إنه تم إطلاقه من جانب "الحوثيين" باليمن. 


ووفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، "باشر رجال الدفاع المدني مساء اليوم الثلاثاء بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه إحدى القرى في محافظة ظهران الجنوب".

وأضاف المصدر: "نتج عن المقذوف تعرض مسجد ومنزل أحد المواطنين وكذلك بئر زراعية لأضرار مختلفة، دون أن يترتب عن ذلك إصابة أحد بأي أَذًى".

وتابع: "تم مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات"، دون تفاصيل أكثر. 

ودأبت جماعة "الحوثي" منذ بدء الحرب في 26 آذار/ مارس 2015، على قصف الأراضي السعودية بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، لكن غالبا ما تنتهي تلك الهجمات الصاروخية بإحباطها من قبل منظومة الدفاع الجوي السعودي.


وبلغ إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقها الحوثيون تجاه السعودية حتى الآن 197 صاروخا تسببت في استشهاد 112 مدنيا من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات منذ "الانقلاب الحوثي في اليمن"، وفق التحالف العربي. 

ويشهد اليمن، منذ نحو 4 أعوام، حربًا بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المدعومة بقوات التحالف العربي، والحوثيين المسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ 2014. 

التعليقات (0)

خبر عاجل