سياسة عربية

الحلبوسي يهاجم العبادي بشدة في أول صِدام بينهما

الحلبوسي قال للعباي إن البرلمان لا يستلم توجيهات من السلطة التنفيذية- مكتب العبادي
الحلبوسي قال للعباي إن البرلمان لا يستلم توجيهات من السلطة التنفيذية- مكتب العبادي

شن رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، الأربعاء، هجوما حادا على رئيس الوزراء حيدر العبادي على خلفية دعوة الأخير للبرلمان للتحقيق في اتهامات لنواب بتصوير الاقتراع السري في جلسة انتخاب رئيس البرلمان.


وقال الحلبوسي في بيان له إنه "بالنظر لحساسية المرحلة والظروف التي يمر بها العراق وما تشهده البصرة -على الأقل- نتمنى على رئيس الوزراء حيدر العبادي أن يهتم لصوت المواطن ومعاناته واحتياجاته".


وطلب رئيس البرلمان العراقي من العبادي بأن لا يلتفت إلى الأصوات النشاز التي تعاني عقد الماضي وأوهام المستقبل، لافتا إلى أن "الدورة التشريعية الحالية ستختلف عن سابقاتها".

 

اقرأ أيضا: العبادي يدعو للتحقيق بـ"تصوير" التصويت السري بالبرلمان

وشدد على أن "رئاسة المجلس لن تسمح مطلقا بأي شكل من أشكال التدخل في شؤون السلطة التشريعية، ولن يستلم توجيهات أو أوامر من أي شخصية أو سلطة ولن تستمع إلا لصوت الشعب".


وأضاف الحلبوسي أن "رئاسة البرلمان وجهت الدوائر المعنية في المجلس، الأحد الماضي، بإجراء تحقيق شامل وموسع بشأن تصريحات بعض النواب والجهة الإعلامية التي روجت لأكاذيب لا صحة لها".


وأردف: "خصوصا وأن تلك الجهة الإعلامية المُضلِلة كانت ولا تزال تعمل بشكل غير رسمي وبعلم ودعم رئيس مجلس الوزراء وخلافا للقوانين النافذة".


وكان رئيس الوزراء العراقي دعا، الثلاثاء، إلى إجراء تحقيق بشأن تصوير أوراق الاقتراع خلال انتخاب رئيس البرلمان، بعد حديث وسائل إعلام عن بيع منصب رئيس البرلمان بمبلغ 30 مليون دولار.

التعليقات (0)