سياسة دولية

وفد برلماني أوروبي يتضامن مع "الخان الأحمر" ويحذر من هدمه

قال سلكيوتس إننا "ندعم الحق الفلسطيني في تقرير المصير ونعارض حكم الاحتلال الإسرائيلي"- جيتي
قال سلكيوتس إننا "ندعم الحق الفلسطيني في تقرير المصير ونعارض حكم الاحتلال الإسرائيلي"- جيتي

أعرب وفد برلماني أوروبي الخميس، عن تضامنه مع قرية "الخان الأحمر" الفلسطينية خلال زيارته للقرية المهددة بالتدمير من قبل قوات الاحتلال  الإسرائيلي.


وقال رئيس وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع فلسطين نكلس سلكيوتس، إن "تدمير إسرائيل لقرية الخان الأحمر وترحيل سكانها قسرا، يعد انتهاكا خطيرا لمعاهدة جنيف الرابعة، ويصل إلى درجة جريمة حرب"، مؤكدا تضامنه "الصادق مع الشعب الفلسطيني ونضاله المستمر منذ عقود عدة من أجل الحرية والعدالة والمساواة".


وتابع سلكيوتس: "ندعم الحق الفلسطيني في تقرير المصير ونعارض حكم الاحتلال الإسرائيلي والاستعمار والأبارتهيد (نظام الفصل العنصري)".


وأشار إلى أن "الخان الأحمر أحد التجمعات البدوية البالغ عددها 46 المهددة بالترحيل في منطقة خصصتها إسرائيل للتوسع الاستيطاني غير القانوني، هذه المنطقة ذات أهمية استراتيجية حيث أنها تحفظ تواصل الدولة الفلسطينية العتيدة"، بحسب تعبيره.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يبعد ناشطا فرنسيا احتج على هدم الخان الأحمر


وأكد أن "الوفد البرلماني الأوروبي سيعمل بثبات وبشكل واضح على الدفاع عن هذا التجمع السكاني"، مضيفا أن الترحيل القسري للسكان تحت الاحتلال هو "انتهاك خطير لمعاهدة جنيف الرابعة يَصِلُ إلى درجة جريمة حرب".


وأردف قائلا: "أوامر الهدم هذه والأوامر المشابهة الصادرة عن السلطات الإسرائيلية لها هدف واحد وهو توسيع المستوطنات وتقسيم الضفة الغربية، وهي جزء من سياسة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي التي تُعتبر غير قانونية، كما جاء في قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2334".


وكان البرلمان الأوروبي قد تبنى الأسبوع الماضي قرارا يعارض قرار المحكمة العليا الإسرائيلية الذي أتاح المجال لتدمير القرية البدوية، ودعا الاتحاد الأوروبي للتدخل الفوري لضمان احتفاظ سكان الخان الأحمر بمنازلهم.

التعليقات (0)

خبر عاجل