سياسة عربية

كنائس أمريكا تحشد لاستقبال السيسي.. هذه مبرراتهم (فيديو)

الأنبا يوأنس: الدولة المصرية لم ترفض لنا طلبا واحدا لهم خلال الأربع سنوات الماضية- جيتي/ أرشيفية
الأنبا يوأنس: الدولة المصرية لم ترفض لنا طلبا واحدا لهم خلال الأربع سنوات الماضية- جيتي/ أرشيفية

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لقس مصري، يدعو فيه المسيحيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية إلى الخروج لاستقبال رئيس سلطة الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي عند وصوله للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ73 بنيويورك، المقرر أن تبدأ في الخامس والعشرين من سبتمبر/ أيلول الجاري.


وأعلن أسقف أسيوط والنائب البابوى لإيبارشية منفلوط (جنوب مصر)، الأنبا يوأنس، أنه "سيتم توفير أتوبيسات مجانية من أمام الكنائس للذهاب إلى المطار والأمم المتحدة للترحيب بالرئيس السيسي".
وقال إن المسيحيين في مصر يعيشون تحت حكم السيسي أزهى عصورهم، لافتا إلى أن الدولة المصرية لم ترفض طلبا واحدا لهم خلال الأربع سنوات الماضية.


وأضاف: "عندنا دلوقتي 2 محافظين مسيحين و7 رؤساء مدن، والكاتدرائية التي يتم بناؤها في العاصمة الإدارية الجديدة تم تخصيص مليار جنيه لها من الدولة، وصرفنا 300 مليون جنيه بالفعل، وتم بناء 10 كنائس جديدة في آخر سنتين بأسيوط، غير الكنائس القديمة، بمساحات تتراوح من 450 إلى 3000 متر للكنيسه الواحدة".


وأردف: "طلبنا تصريحا ببناء مطرانية جديدة فة شرق أسيوط، وقدمنا طلب بعدد 2 فدان، لكن المحافظ قال لنا لا، اطلبوا 5 فدادين علشان تبنوا كمان مدرسة ومستشفى".


وتابع يوأنس: "قدموا السبت علشان تلاقوا الحد، كل خطوة محسوبة، ولكل فعل رد فعل (...) العام الماضي كنت معكم في مثل هذه الأيام، رجعت مصر يوم 28 سبتمبر، قابلت مفتش الأمن يوم 29 سبتمبر، ويوم 1 أكتوبر افتتحنا كنيسة مارمرقص".


ودعا أسقف أسيوط، المسيحيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية بالخروج للترحيب بالسيسي، قائلا: "اللي بيحب أهله في مصر ينزل معنا يرحب بالرئيس السيسي"، مستطردا: "لما يكون المرحبين بالرئيس السيسي 1000 قبطي غير 2000 غير 3000، وكل خطوة محسوبة".

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل