سياسة عربية

إضراب عام بالقطاع الحكومي التونسي 24 أكتوبر و22 نوفمبر

دعا للإضراب الاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر منظمة نقابية عمالية بالبلاد)
دعا للإضراب الاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر منظمة نقابية عمالية بالبلاد)

قرّر الاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر منظمة نقابية عمالية بالبلاد)، مساء الخميس، خوض إضراب في القطاع العام (الحكومي) يومي 24 تشرين الأول/ أكتوبر و22 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبلين، احتجاجا على "تدهور القدرة الشرائية للعمال، واستفحال الأزمة السياسية" في البلاد. 

جاء ذلك على لسان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، مساء الخميس، في تصريحات للصحفيين، إثر انتهاء أعمال هيئة إدارية للاتحاد، دامت يوما واحدا بمدينة الحمامات شرقي تونس. 

وقال الطبوبي، إن القرار جاء بسبب "تفشي التهريب والاقتصاد الموازي وغياب الجباية العادلة، خاصة في ظل الأزمة السياسية التي تلقي بظلالها على الأوضاع في البلاد". 

وأضاف أن هيئات إدارية ستعقد اجتماعات في مواقع العمل؛ لإطلاع العمال على حقيقة الأوضاع في البلاد، دون تفاصيل. 

وشدد الطبوبي أن قرار الإضراب "تاريخي".


وبالإضافة لبعض المشكلات الاقتصادية، تُجمع كل الأطراف السياسية والاجتماعية في تونس على أن البلاد تعيش أزمة سياسية "حادة"، ويقول مراقبون إن رهانات انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها العام المقبل تشكل خلفية أساسية لتلك الأزمة. 

التعليقات (1)
abou zied le tunisien
الجمعة، 21-09-2018 11:10 ص
جميل تلك الشعارات و الطلبات التي تقدم بها ذلك الإتحاد ,إتحاد الخراب .... لكن ... كان من الأجدر , حتي أصدق تلك الطلبات , مسائلة قياداته أين تذهب أموال إشتراكات المواطنين وفتح تحقيق في الثراء الفاحش لقياداته .... لكن أن ما وراء الأتمة لطلبه هو هدف سياسي بآمتياز ... الإتحاد أصبح بؤرة دبابير لليساريين الإقصائيين لكل من له نفس إسلامي .. هدفهم الوحيد إسقاط النهضة ولو علي حساب مصلحة البلاد ... هؤلاء مجموعة مجانين ... كانوا خدما لللنظام القديم... مرتزقة .... والآن هم كلاب مسعورة ضد البلاد والدين.... الإتحاد إنتهي يوم أغتيل رئيسه الأول فرحات حشاد منذ سنين