سياسة دولية

عباس يحذر من أوضاع قابلة للانفجار بالأراضي الفلسطينية

عباس التقى أولمرت في باريس- جيتي
عباس التقى أولمرت في باريس- جيتي

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إنه لا يختلف مع التقديرات بشأن خطر انفجار الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، بسبب التوتر الجاري بين الاحتلال وحركة حماس في غزة.

 

وأضاف في حديثه، لإذاعة " صوت إسرائيل" باللغة العبرية، أن "الوضع خطير جدا".

 

وأعرب عباس، عن سعادته بالاجتماع مع رئيس الوزراء السابق أيهود أولمرت في باريس.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت، التقى، الجمعة، مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالعاصمة الفرنسية باريس، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

اقرأ أيضا: أولمرت يلتقي عباس ويصرح لتلفزيون فلسطين.. ماذا قال؟

وقال أولمرت في تصريح لتلفزيون فلسطين التابع للسلطة، عقب لقائه عباس، إن "على كل واحد في أمريكا وأوروبا وبالتأكيد في إسرائيل، أن يفهم أمرين، الأول أنه لا بديل عن حل الدولتين لحل الصراع التاريخي الفلسطيني الإسرائيلي، والثاني أن هذا الحل ممكن".

وتابع بأن "الشيء الثالث وربما الأول أن الرئيس محمود عباس هو الوحيد القادر على إنجاز حل الدولتين، والذي أثبت في الماضي أنه ملتزم في تحقيقه، ولهذا أنا أحترمه كثيرا، فهو الشخص الأكثر ذي صلة لهذه العملية في المستقبل"، وفق تعبيره.

 

يذكر أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أعلن، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، استعداده للبدء بمفاوضات سرية أو علنية مع الاحتلال الإسرائيلي، على أن يكون الوسيط "الرباعية الدولية"، ودول أخرى.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل