سياسة عربية

شهيد وإصابات بمواجهات ليلية مع الاحتلال شرق غزة (شاهد)

يبتكر نشطاء مسيرات العودة أساليب شعبية جديدة لمقاومة الاحتلال- فيسبوك
يبتكر نشطاء مسيرات العودة أساليب شعبية جديدة لمقاومة الاحتلال- فيسبوك

استشهد فلسطيني وأصيب عدد من المواطنين مساء الأحد، بنيران الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة بغزة.


وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة الدكتور أشرف القدرة في تصريح مقتضب وصل "عربي21" نسخة منه، عن استشهاد مواطن  شرق مدينة غزة، موضحا أن الشهيد هو عماد داوود اشتيوي (21 عاما)".

 

وأشار القدرة إلى أن "14 مواطنا أصيبوا بجراح مختلفة، منهم إصابة بجراح خطيرة شرق البريج وسط القطاع".


يذكر أن مئات الشبان الفلسطينيين يتجمهرون في ساعات المساء قرب الخط الفاصل مع قطاع غزة منذ عدة أيام، لتنفيذ أعمال تربك وتزعج جنود الاحتلال المتمركزين في ثكناتهم العسكرية، فيما بات يسمى بوحدات "الإرباك الليلي".

 

اقرأ أيضا: إصابات بمواجهات ليلية تسبق جمعة كسر الحصار بغزة (شاهد)


ويبتكر نشطاء مسيرات العودة التي انطلقت في الـ30 من آذار/ مارس الماضي أساليب شعبية جديدة لمقاومة الاحتلال ومحاولة استنزاف طاقته، وتعمل وحدة "الإرباك الليلي" التي بدأت نشاطها قبل أيام، على استنزاف طاقة الاحتلال بإبقاء جنوده في حالة استنفار دائم على الحدود.


ويعمد المشاركون إلى إشعال إطارات مطاطية، وعندما يتصاعد دخانها الأسود ليحجب الرؤية، تتسلل مجموعات صغيرة من خلال السياج الأمني وتقوم بقطعه، ومن ثم تواجه جنود الاحتلال عن قرب، الأمر الذي أدى إلى حالة من الإرباك على الحدود، ودفعت بالاحتلال إلى إرسال تعزيزات ومعدات جديدة.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل