سياسة عربية

عائض القرني يتغزّل بابن سلمان بقصيدة جديدة.. وردود (شاهد)

عائض القرني أيد عبر تغريدات قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وألمح إلى تأييده اعتقال الدعاة والعلماء والأكاديميين دون تسميتهم- حسابه عبر تويتر
عائض القرني أيد عبر تغريدات قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وألمح إلى تأييده اعتقال الدعاة والعلماء والأكاديميين دون تسميتهم- حسابه عبر تويتر

نشر الداعية السعودي المعروف عائض القرني، قصيدة تغزّل فيها بولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

 

قصيدة القرني التي جاءت بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ88، حملت عنوان "شبيه الجد"، وأداها على شكل "شيلة"، الشاعر علي السالمي.

 

واحتفى القرني بقصيدته النبطية، ونشر سلسلة تغريدات عنها.

 

ويقول في كلماتها: "حن حزامك يا محمد وقت ما تعمى البصايرْ.. جدك اللي بايعوه أجدادنا وقت التباري.. حطنا فوق النجوم وحط خصمه في حقايرْ.. راية التوحيد مرفوعة وسيف الفتح عاري.. فوق هام السُحب سافر بالوطن والحظ باهرْ.. فالك التوفيق والانجاز يا ذيب الغداري".

 

وأضاف أيضا واصفا ابن سلمان: "خذت من عبد العزيز العزم وركوب المخاطرْ.. وخذت من سلمان درس الحزم والفكر الحضاري.. إنت عندك شعب ما يخشى المخاطر.. حين تامرْ ينطح العدوان ويخوض المعارك ما يداري".

 

وسخر ناشطون من عائض القرني قائلين، إن دوره بات مماثلا لأدوار المطربين والشعراء في عهد محمد بن سلمان.

 

وقال ناشطون إن الحال الذي وصل إليه القرني هو "إذلال له"، مستنكرين صمته عن اعتقال رفاقه الدعاة، فيما يقوم بالتغزل بابن سلمان بشكل لافت.

 

يشار إلى أن عائض القرني أيد عبر تغريدات قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وألمح إلى تأييده اعتقال الدعاة والعلماء والأكاديميين دون تسميتهم.

 

فيما يقول ناشطون إن عائض القرني مجبر على السير في هذا الاتجاه، للنأي بنفسه عن دخول السجن حاله حال عشرات الدعاة.

 

 

التعليقات (2)
محمد علي
الإثنين، 24-09-2018 06:25 م
وهذا نموذج لاحد الابقار في مزرعه المسعودين الاغبياء ،،، يقودهم كلب و حارس
ادم
الإثنين، 24-09-2018 02:57 م
من خاف سلم! ولكن الخوف من المستبدين ليس من شيم العلماء. وها هو لسان حاله يقول أنا لست منهم وهيهات أن أكن. فاعوا يا أولى الألباب. والى المغفلين المغيبين أقول أفيقوا من سباتكم ولا تحشرونى فى زمرة العلماء.