سياسة دولية

"شبكة كبيرة" على صلة بهجوم الأحواز رهن الاعتقال في إيران

وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي قال إن الشبكة يشتبه بأن لها صلة بهجوم الأحواز- جيتي
وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي قال إن الشبكة يشتبه بأن لها صلة بهجوم الأحواز- جيتي

قال وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي، الاثنين، إنه تم القبض على شبكة "كبيرة" من المشتبه بهم لصلتهم بالهجوم على عرض عسكري في مدينة الأحواز، السبت الماضي، أسقط ما لا يقل عن 25 قتيلا.


ونقلت وكالة "ميزان" للأنباء التابعة للهيئة القضائية عن علوي قوله أثناء مشاركته في جنازة لضحايا الهجوم: "سنصل إلى جميع الإرهابيين الذين لهم صلة بهذا الهجوم... تم القبض بالفعل على عدد كبير من هذه الشبكة".

 

وأضاف أن "المتورطين في هذا الحادث المروع يجب أن يدركوا أن أبناء الشعب الإيراني المسلم لن يسكتوا عن هذه الجرائم، فقتل أطفال صغار، وإطلاق النار على النساء والأطفال ليس أمرا يمكن أن تتجاهله الأجهزة الأمنية والعسكرية والمخابراتية في البلاد".


وتابع علوي: "الأجهزة الأمنية والعسكرية ستلاحق جميع الإرهابيين المتورطين في هذا الهجوم الإرهابي وتنزل العقاب بهم، وستبعث رسالة إلى العالم بأن إيران ليست مكانا للقيام بمثل هذه الأعمال الإرهابية".


وتجمع آلاف الأشخاص، الاثنين، في الأهواز لتشييع ضحايا الهجوم الذي وقع السبت في هذه المدينة بجنوب غرب إيران، وتم تشييع 12 من الضحايا وفق التلفزيون الرسمي.


وتوعد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي من المنبر قائلا: "سنثأر ثأرا فظيعا من أعدائنا، وجميعهم يعرفون ذلك جيدا".


ورفعت الحشود أعلاما إيرانية ولافتات كتب على إحداها "سنبقى واقفين حتى النهاية".


واتهمت إيران مجموعة من الانفصاليين العرب، إضافة إلى دول خليجية والولايات المتحدة وإسرائيل بالوقوف خلف الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة، وحركة "تحرير الأحواز".

التعليقات (0)

خبر عاجل