سياسة دولية

السيسي يغازل ترامب في نيويورك.. والأخير يرد (فيديو)

بحث السيسي وترامب عددا من الملفات الإقليمية على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة- تويتر
بحث السيسي وترامب عددا من الملفات الإقليمية على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة- تويتر

نشرت الرئاسة المصرية بيانا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس الثلاثاء، بشأن تفاصيل اللقاء الخامس بين رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.


وأوضح البيان أن "ترامب رحب بلقاء السيسي، وأعرب عن تطلعه لتكثيف التنسيق والتشاور مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط وسبل التوصل لتسوية الأزمات به، في ضوء دور مصر الإقليمي المحوري، بما يساهم في تحقيق الاستقرار والأمن لجميع شعوب المنطقة".


وكتب السيسي عبر حسابه في "فيسبوك"، قائلا: "شرف لي لقاء شخصية عظيمة مثل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والذي أحدث تغييرات فريدة في سياسات الولايات المتحدة الأمريكية على مستوى العالم".


ومن ناحيته، نشر ترامب، أمس، صورا للقاء عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وغرد قائلا: "كان شرفا عظيما لي أن أرحب بالرئيس السيسي في الولايات المتحدة عصر اليوم، في مدينة نيويورك. اجتماع عظيم".

 

 

 


وبحث السيسي وترامب "عددا من الملفات الإقليمية، خاصة الوضع في كل من ليبيا وسوريا واليمن، فضلا عن القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام". 


ووجه ترامب، الشكر للسيسي، قائلا:"نشكر جهودكم فى محاربة الإرهاب". واستطرد: "أنتم في مقدمة الدول التي تحارب الإرهاب ونشكركم على جهودكهم".


وأكد السيسي "موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية وأهمية التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية"، معربا عن "حرص" بلاده على "التعاون مع الولايات المتحدة لبحث سبل إحياء ودفع عملية المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية". 


وعرض "جهود مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية باعتبارها خطوة رئيسية لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

 

 

التعليقات (3)
عادل الجزائري
الجمعة، 28-09-2018 11:57 م
أي شرف يا عديمي الشرف ؟؟؟؟ اجتماع القتله السفاحين . إن شاء يتجدد اللقاء لكن عند رب يسمى العدل القهار
سعد حسن
الثلاثاء، 25-09-2018 05:12 م
يبدوا ان السيشي يزداد شفغا بمن يهينه هذا بدون مشاعر او كرامه
علي النويلاتي
الثلاثاء، 25-09-2018 02:24 م
من المؤكد أنه لا يوجد للسيسي أي شرف، فأين الشرف في لقاء هذه الشخصية الحاقدة العنصرية ضد العرب والمسلمين؟ ولن نستعرض هنا سياسته السلبية المعادية على جميع الأطر التي يرفضها العالم بأسره سوى ما يتعلق بإسرائيل ودعم إحتلالها وعدوانها وعنصريتها ضد العالم العربي والإسلامي. لو كان لدى السيسي أي شرف وكرامة وإحترام لشعبه وأمته لكان أن إنتقد سياسة ترامب هذه الداعمة لإسرائيل وضد حقوق الشعب الفلسطيني والعربي وطالبه بتعديل سياسته إن كان يريد أن يكون صديقاً لمصر والدول العربية. هذا هو موقف العظماء والكبار من أمثال المرحوم البطل جمال عبد الناصر الذين يحفظون كرامتهم وكرامة شعبهم وحقوقه، ولكن للأقزام من أمثال السيسي هذه المواقف المنحطة المخجلة التي تفتقد لأي كرامة ومبدء وشرف. وأي شكر يقدمه السيسي لترامب في محاربة الإرهاب وهو الداعم مالياً وعسكرياً وسياسياً لإرهاب الدولة الإسرائيلي الذي يعتبر أعلى مراتب الإرهاب الدولي؟؟ هذا السيسي الخسيس ال هو فعلاً نقمة وبلاء على الشعب المصري والعربي.