رياضة دولية

تعرف على أفضل تشكيلة في الأسبوع الماضي بأوروبا

التشكيلة ضمنها العديد من الأبطال غير المتوقعين- فيسبوك
التشكيلة ضمنها العديد من الأبطال غير المتوقعين- فيسبوك
نشرت مجلة "سوفوت" الفرنسية تقريرا عرضت فيه  أفضل تشكيلة من 11 لاعبا، خاضوا مباريات خلال نهاية الأسبوع الماضي، من مختلف الدوريات الأوروبية.

وقالت المجلة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن تشكيلة نهاية الأسبوع الماضي ضمت 11 لاعبا من بينهم العديد من الأبطال غير المتوقعين، على غرار حارس المرمى الفرنسي، بول برناردوني، والمدافع مامادو ساكو، الذي قدم مباراة رائعة مع ناديه كريستال بالاس.

وأفادت المجلة أن حارس مرمى نادي نيم أولمبيك الفرنسي، بول برناردوني، استحق أن يكون في هذه التشكيلة، الذي بفضله لم يتمكن فريق موناكو من التغلب على نيم أولمبيك في آخر مبارة جمعت بينهما. أما في خط الدفاع، فنجد كيني لالا، لاعب نادي ستراسبورغ، الذي من المحتمل أن يتم استدعاؤه للعب مع المنتخب الفرنسي. تجدر الإشارة إلى أن لالا يتقن الركلات الحرة، فضلا عن تمريراته الحاسمة لبنيامين كورنيي.

وأضافت المجلة أن لاعب نادي كريستال بالاس، مامادو ساكو، مثل أحد المدافعين في هذه التشكيلة. وقد كان بإمكان ساكو أن يتألق خلال المباراة التي جمعت ناديه بنيوكاسل يونايتد، لكن إضاعته للهدف في الدقائق الأخيرة خيبت آمال ناديه لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وضم خط دفاع هذه التشكيلة أيضا، الكرواتي أنتي بوليتش، لاعب نادي الفيصلي السعودي، الذي أثبت أنه من أفضل المدافعين خلال المباراة الأخيرة التي خاضها ضد نادي أحد في إطار الدوري السعودي. كما افتك مدافع نادي ريال سوسيداد، تيو هرنانديز، مكانه في هذه التشكيلة.

وأشارت المجلة إلى أن خط الوسط ضم لاعب نانسي لوريان الرياضي، كريستوفر مابولو. وبعد اللعب لحوالي 650 دقيقة والمشاركة في ثماني مباريات في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية، تمكن نادي نانسي من تسجيل هدف الفوز ضد نادي غازيليك أجاكسيوم. وفي هذا الصدد، أفاد مابولو أنه "عندما لا نتمكن من تسجيل أهداف، نشعر بخيبة أمل كبيرة، لكننا دائما ما نحاول استغلال الفرصة القادمة".

من جهة أخرى، تم اختيار لاعب مانشستر سيتي، برناردو سيلفا، ليكون في خط وسط أفضل تشكيلة لنهاية الأسبوع الماضي. ويحاول سيلفا في الوقت الراهن إثبات وجوده في تشكيلة فريقه. علاوة على ذلك، ضمت التشكيلة لاعب نادي هرتا برلين، أوندريج دودا، في خط الوسط.

وأوردت المجلة أن خط هجوم التشكيلة ضم المهاجم الفرنسي من أصل تونسي، وسام بن يدر، الذي يلعب لصالح نادي إشبيلية، الذي فاز مؤخرا على نادي ليفانتي بستة أهداف، سجل بن يدر ثلاثة منها، مقابل هدفين. ومن أبرز المهاجمين في التشكيلة، نجد لاعب نادي سيلتا فيغو، ياغو أسباس، الذي تمكن في نهاية الأسبوع الماضي من تسجيل هدفين لصالح ناديه. كما ضم خط الهجوم، اللاعب جرفينيو، الذي يتميز بسرعته الفائقة وسط الملعب، والذي كان دائما يقدم أفضل ما لديه لتحقيق الفوز لنادي بارما.

وذكرت المجلة أن أفضل مدرب يستحق أن يكون ضمن هذه التشكيلة هو أليكس فيرغسون الذي استعاد عافيته وعاد إلى مدرجات ملعب "أولد ترافورد" لمشاهدة مباراة مانشستر يونايتد. وقد كان من المفترض أن يجعله اللاعبون سعيدا، لكن لم يكن ذلك هو الحال حيث تعادل الشياطين الحمر ضد الفريق الخصم بنتيجة هدف لكل منهما.

أما على مقاعد البدلاء، فضمت التشكيلة كريستوف غالتيير، الذي بفضله تمكن نادي ليل الفرنسي من تحقيق أفضل بداية في الدوري من خلال تسجيل 3 أهداف. كما نجد إلى جانبه المدافع، جوزيه فونتي.

وأضافت المجلة أن لاعب نادي أتلتيكو مدريد، توماس ليمار، افتك مكانا له على مقعد الاحتياط ضمن هذه التشكيلة. ولحسن الحظ، تمكن هذا اللاعب في آخر مباراة مع فريقه من تسجيل هدف جميل حقق به الفوز. كما أن من بين البدلاء، لاعب نادي ساسولو، فيدريكو دي فرانشيسكو، الذي قام بتمريرتين حاسمتين وسجل هدفا رائعا ضمن المباراة التي خاضها ناديه الأسبوع الماضي في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى.

وفي الختام، أشارت المجلة إلى لاعب نادي خيتافي، إيفان أليخو، كأحد اللاعبين على مقاعد البدلاء، على الرغم من أنه لم تمض إلا أربع دقائق على دخوله الميدان في آخر مباراة لناديه حتى تحصل على بطاقة حمراء.


التعليقات (0)

خبر عاجل