سياسة عربية

مسؤول بنظام الأسد: نفضل الوصول إلى السوريين بإدلب سلما

قال المقداد إن "اتفاق إدلب هو خطوة من الخطوات الأخرى التي بدأتها الحكومة في اتفاقات مناطق خفض التصعيد"- أرشيفية
قال المقداد إن "اتفاق إدلب هو خطوة من الخطوات الأخرى التي بدأتها الحكومة في اتفاقات مناطق خفض التصعيد"- أرشيفية

قال مسؤول في نظام بشار الأسد الثلاثاء، إن "الحكومة والجيش السوري سيعملان على السيطرة على جميع المناطق في سوريا، بما فيها إدلب".


وذكر نائب وزير الخارجية بالنظام السوري فيصل المقداد، أن "اتفاق إدلب هو خطوة من الخطوات الأخرى التي بدأتها الحكومة في اتفاقات مناطق خفض التصعيد، والتي كانت ملزمة بأوقات معينة، وهو ما جرى بالفعل حيث باتت هذه المناطق تحت سيطرة الحكومة السورية"، وفق قوله.


وأضاف المقداد أن "الجيش السوري سوف ينتصر في إدلب والرسالة واضحة جدا لكل من يعنيه الأمر"، مستدركا بقوله إننا "نفضل الوصول إلى السوريين في إدلب سلما، أما الجوانب الأخرى في هذه الحرب المعلنة لها حدودها".


واعتبر المسؤول في النظام السوري أن "من يثق بالأمريكيين عليه أن يعي جيدا أن الجيش السوري سيصل إلى كل مكان في سوريا، ليفرض سيطرته وسيادته".

 

اقرأ أيضا: "تحرير الشام" تعلن كشفها عن موقفها من اتفاق إدلب "قريبا"


وعلق المقداد على قرار موسكو تسليم النظام منظومة صواريخ إس300 بالقول إن "العلاقة السورية الروسية تطورت بشكل عميق ومخلص، في إطار الحرب على الإرهاب، وأن القيادة الروسية مارست دورا بناء، في تنفيذ قرارات المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب".


وتوقع المقداد في تصريح لصحيفة "الوطن السورية" أن "الجهد الذي بذلته روسيا في إطار مكافحة الإرهاب، هو جهد مخلص، لذلك لا نفاجأ بكل التطور الذي تشهده العلاقات السورية الروسية، لأننا طرف واحد في محاربة الإرهاب الدولي"، بحسب تعبيره.

التعليقات (1)
سوري مغترب
الأربعاء، 26-09-2018 12:50 ص
الثيادة التي التهمها الاحتلال الروسي والإيراني "والصيني أيضاً" قد تحولت إلى خر.... كبيرة يتم إفراغها على رأس معلمك الحمار .. مع خالص اعتذاري لحمير العالم المحترمين

خبر عاجل