رياضة دولية

ضعف تصويت المنتخبات العربية لصلاح يثير غضب النشطاء

 ضعف الدعم الذي أظهرته منتخبات الدول العربية لصلاح في التصويت أثار انتقادات حادة بين النشطاء- جيتي
ضعف الدعم الذي أظهرته منتخبات الدول العربية لصلاح في التصويت أثار انتقادات حادة بين النشطاء- جيتي

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وثائق التصويت لجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي أظهرت ضعف الدعم الذي تلقاه من صلاح من قادة ومدربي المنتخبات العربية، ما أثار غضبا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.


وبحسب ما نشرته الفيفا، فإن صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، لم يحز دعم قادة ومدربي أغلب المنتخبات العربية، بالإضافة إلى الإعلاميين الممثلين للدول العربية في التصويت.


وطبقا لتلك الوثائق، فإن قادة المنتخبين السوري والفلسطيني ومدرب المنتخب البحريني، بالإضافة إلى قائد ومدرب المنتخب المصري والإعلامي الممثل له، هم الوحيدون الذين قدموا دعما لصلاح في التصويت لجائزة أفضل لاعب.


ويحق لكل مصوت اختيار 3 لاعبين بالترتيب، بحيث يحوز الأول 5 نقاط، والثاني 3 نقاط، والثالث نقطة واحدة.


وقد توِّج النجم الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة أفضل لاعب في العالم "The Best" للمرة الأولى في تاريخه، ليتجاوز هيمنة ميسي ورنالدو على الجائزة للمرة الأولى منذ عام 2007.


وفي السياق ذاته، فاز صلاح بجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف خلال الموسم الماضي، على هدفه في مرمى إيفرتون، فيما حقق المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب لقب أفضل مدرب.


ضعف الدعم الذي أظهرته منتخبات الدول العربية لصلاح في التصويت أثار انتقادات حادة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تساءلوا: "أين الوحدة العربية؟"، معتبرين اختيارات تلك المنتخبات "خذلانا وخيانة" لعروبة محمد صلاح، بينما اعتبر آخرون أن التصويت حرية شخصية لكل قائد منتخب أو مدرب أو إعلامي.

التعليقات (1)
السوري
الأربعاء، 26-09-2018 10:52 ص
صلاح يعتمد على الله في افعاله ولعبه وبالتالي سيرتفع ويصبح افضل لاعب في العالم ان شاء الفيفا او لم يشأ قل الله ياصلاح او قول الله ومن يتوكل على الله فهو حسبه

خبر عاجل