رياضة دولية

البحريني ابن إبراهيم يترشح لولاية جديدة لرئاسة اتحاد آسيا

أتى إعلان الترشح خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد القاري- فيسبوك
أتى إعلان الترشح خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد القاري- فيسبوك

قرر البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الترشح لولاية جديدة على رأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الانتخابات المقررة العام المقبل.


وأعلن ابن إبراهيم في بيان وزعه مكتبه الإعلامي: “ترشحه لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الآسيوي وذلك في الانتخابات التي ستجري في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المقرر في السادس من شهر أبريل 2019 في العاصمة الماليزية كوالالمبور"، علما أنه يتولى هذا المنصب منذ 2013.

وأتى إعلان الترشح خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد القاري الذي عقد اليوم في العاصمة الأوزبكية طشقند، وأكد خلاله الشيخ سلمان عزمه على "مواصلة خدمة مسيرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتعزيز مكتسباته".

ويرأس الشيخ سلمان الاتحاد منذ مايو 2013 عندما انتخب في هذا المنصب خلفا للقطري محمد بن همام الموقوف مدى الحياة عن أي نشاط كروي على خلفية اتهامات بدفع رشى لدعم ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا). وأكمل الشيخ سلمان العامين المتبقين من ولاية ابن همام، قبل أن يعاد انتخابه بالتزكية في 2015 لولاية كاملة من أربعة أعوام.

ويتولى الشيخ سلمان أيضا منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي السويسري جياني إنفانتينو، علما أنه انتخب منذ العام 2013، عضوا في مجلس الفيفا (اللجنة التنفيذية سابقا).

ويأتي إعلان الشيخ سلمان البالغ من العمر 52 عاما (يتم عامه الثالث والخمسين في الثاني من نوفمبر المقبل)، بعد أسابيع من إعلان السعودي عادل عزت في 18 أغسطس، استقالته من رئاسة الاتحاد المحلي في بلاده، وعزمه على الترشح لرئاسة الاتحاد القاري.


التعليقات (0)