سياسة عربية

الجبير يشيد باتفاق تركيا وروسيا حول إدلب السورية

أكد الجبير أن بلاده تتطلع للعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإخراج سوريا من مستنقع الدمار- جيتي
أكد الجبير أن بلاده تتطلع للعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإخراج سوريا من مستنقع الدمار- جيتي

أشاد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، بالاتفاقات بين روسيا وتركيا حول إدلب، ووصفها "بالممتازة"، معتبرا إياها "تطورا إيجابيا" في الوضع في هذه المحافظة السورية.


ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن الجبير قوله: "دائما، عندما تنجح في تجنب وضع يتفاقم فيه الصراع، فإن ذلك يعدّ خطوة إيجابية. نحن نأمل أن يتم حل هذه القضية من خلال المفاوضات، وأعتقد أن هذا تطور إيجابي". 


واتفق الرئيسان بوتين وأردوغان في سوتشي يوم 17 من الشهر الجاري، على إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب على امتداد خط التماس بين الجيش السوري والجماعات المسلحة بحلول 15 أكتوبر القادم.

 

وأكد الجبير أن بلاده تتطلع للعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة والمجتمع الدولي؛ لإخراج سوريا من مستنقع الدمار، ولاستعادة استقلالها وحماية سلامتها الإقليمية.

 

وأضاف أننا ندعم جهود المبعوث الأممي إلى سوريا ومساعيه لعقد اجتماع اللجنة الدستورية في أقرب وقت ممكن، ويجب أن نعمل جميعا للضغط على النظام ليقوم بالرد على ذلك بشكل إيجابي.

 

وتابع الوزير الجبير بأن السعودية تدعم الحل السياسي في سوريا بناء على قرار مجلس الأمن رقم 2254، الذي يضمن حماية استقلال سوريا ووحدة أراضيها، وإخراج جميع المليشيات الأجنبية منها.

التعليقات (0)

خبر عاجل