سياسة عربية

رفع لافتة باسم متهم باغتيال الحريري ببيروت يثير جدلا (صور)

جدل سياسي مستمر في لبنان بعد اتهام بدر الدين بالتورط باغتيال الحريري- تويتر
جدل سياسي مستمر في لبنان بعد اتهام بدر الدين بالتورط باغتيال الحريري- تويتر

أثار رفع مناصرون لحزب الله اللبناني لافتة تحمل اسم متهم في قضية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري جدلا واسعا وغضبا، لدى أنصار تيار المستقبل وحلفائه.

وحمل مناصرون للحزب لافتة تحمل اسم القيادي في الحزب مصطفى بدر الدين الذي قتل في سوريا في العام 2016، خلال مباراة لكرة القدم بين فريقي النجمة اللبناني والأهلي المصري، ضمن بطولة الأندية العربية على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

وكتب أنصار حزب الله عبارة "ملعب الشهيد مصطفى بدر الدين" على اللافتة، ما تسبب بإشكال بعد انتهاء المباراة، ما دفع الجيش اللبناني إلى التدخل وضبط الأوضاع، بحسب ناشطين.

كما انتقل الجدل بشأن اللافتة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رحب مناصرو الحزب والنظام السوري بالخطوة، فيما ندد أنصار تيار المستقبل ومعارضو النظام السوري ودعوا إلى محاكمتهم.

— قنـــاة الجـــديـــد (@ALJADEEDNEWS) September 27, 2018

وكان الادعاء في محكمة لاهاي اعتبر في الـ11 من الشهر الجاري، أن مصطفى بدر الدين "هو العقل المدبر لعملية اغتيال رفيق الحريري رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق"، في حين اعتبر أسماء أخرى وردت في القضية بأنها "منفذة للعملية".


— Ayoub ghraizi (@Ayoub_ghraizi) September 27, 2018


— Ghadirajami (@ghadirajami) September 27, 2018

وكانت بلديات لبنانية محسوبة على حزب الله جنوبي البلاد، أطلقت اسم بدر الدين على شوارع فيها، ما تسبب بجدل سياسي، تدخل على إثرها وزير الداخلية نهاد المشنوق وطالب بإزالتها.


التعليقات (0)