سياسة دولية

هكذا سخر الإيرانيون من نتنياهو.. هل خدعته طهران؟ (شاهد)

نشطاء: الموقع النووي المزعوم عبارة عن منطقة سكنية تعتمد على الزراعة وتربية المواشي- جيتي
نشطاء: الموقع النووي المزعوم عبارة عن منطقة سكنية تعتمد على الزراعة وتربية المواشي- جيتي

سخر نشطاء إيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، من مزاعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن وجود مخازن ذرية سرية في إيران.


ودشن مغردون إيرانيون، بعد كلمة نتنياهو، أمس الخميس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، هاشتاغ "#توروقوزآباد"، تداولوا خلاله صورا للموقع النووي المزعوم، مصحوبة بتعليقات ساخرة من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي.


وأظهرت الصور التي تداولها المغردون عبر الهاشتاغ الإيراني، الذي تصدر "تويتر" في إيران، أن المنطقة التي يتواجد بها الموقع النووي المزعوم، عبارة عن منطقة سكنية تعتمد على تربية المواشي والزراعة ولا يتوفر فيها أي موقع عسكري أو منشآت نووية.


وتداول المغردون صورا من الموقع النووي المزعوم وبجانبه ورشة لغسيل السجاد، وغرد أحدهم قائلا: "كما تشاهدون في الصورة تم فرش التجهيزات النووية الإيرانية في الشمس حتى تنشف من الرطوبة".

 

اقرأ أيضا: إيران تعلق على اتهامات نتنياهو في الأمم المتحدة

وسخر مغرد آخر قائلا: "بدون أدنى شك، يبدو أن رئيس نقابة عقارات طهران متواطئ مع نتنياهو، ومن الآن ارتفع سعر الأراضي في توروقوز آباد كل متر إلى خمسة ملايين تومان إيراني".


ونشر أحد النشطاء صورة له بجوار الموقع الذي ادعى نتنياهو أنه مخزن سري للأسلحة النووية، مصحوبة بتعليق: "مرحبا نتنياهو أنا الآن بجانب توروقوز آباد، وهذه الصور من مخزن توروقوز آباد النووي".


وقال الصحفي الإيراني المختص بالشؤون العسكرية، حسين دليران: "يبدو أن الوثائق النووية السرية التي أعلن نتنياهو عن سرقتها مؤخرا من إيران خلال عملية سرية  للموساد الإسرائيلي بمنطقة شور آباد، كانت فخا إيرانيا لعملاء إسرائيل وتم خداعهم بنجاح من قبل الاستخبارات الإيرانية وتم إعطاؤهم وثائق وملفات كلها مزوره".


واتفق نشطاء إيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مع دليران مرجحين أن تكون إيران قامت بتضليل إسرائيل بمعلومات ووثائق وعناوين أماكن مزورة وغير صحيحة لاستهداف مصداقية إسرائيل وجعلها أضحوكة في العالم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل