سياسة عربية

نتنياهو يعلق على ربط إسرائيل بهجوم الأحواز وصواريخ حزب الله

نتنياهو: فليسأل السفراء أنفسهم لماذا انتظر الطرف اللبناني 3 أيام قبل القيام بتلك الجولة- جيتي
نتنياهو: فليسأل السفراء أنفسهم لماذا انتظر الطرف اللبناني 3 أيام قبل القيام بتلك الجولة- جيتي
علّق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الخطاب الإيراني الرسمي الذي ربط إسرائيل بهجوم الأحواز الذي وقع الأسبوع الماضي على استعراض عسكري، وأسفر عن مقتل حوالي 25 شخصا.

وقال نتنياهو في تغريدة نشرها من خلال حسابه في "تويتر": "المحاولة الإيرانية لربط إسرائيل بالاعتداء الذي ارتكب في جنوب إيران هي محاولة سخيفة. شعار "الموت لإسرائيل" الذي كتب على الصواريخ التي أطلقت على سوريا هو دليل قاطع على النوايا الإيرانية حيال إسرائيل".

وكان نتنياهو يعلّق على عبارة "الموت لأمريكا وإسرائيل والسعودية" التي كُتبت على الصواريخ التي أعلنت إيران إطلاقها اليوم الاثنين، على ما قالت إنها مواقع لتنظيم الدولة في سوريا.

ولم يفوّت نتنياهو الفرصة للحديث عن صواريخ حزب الله التي قالت تل أبيب إنه يخفيها في ملعب لكرة القدم. فقال في تغريدة أخرى: "حزب الله يكذب للمجتمع الدولي بشكل سافر من خلال الجولة الدعائية الخادعة التي قام بها وزير الخارجية اللبناني اليوم حين اصطحب سفراء أجانب إلى ملعب كرة القدم، ولكنه امتنع عن زيارة المصنع التحت أرضي المتاخم له حيث يتم إنتاج الصواريخ العالية الدقة".

وأضاف في تغريدة أخرى: "فليسأل السفراء أنفسهم لماذا انتظر الطرف اللبناني 3 أيام قبل القيام بتلك الجولة. حزب الله يعمل بشكل اعتيادي على إخلاء معداته من المواقع التي تم الكشف عنها. من المؤسف أن الحكومة اللبنانية تضحي بسلامة مواطنيها من خلال التغطية على حزب الله الذي أخذ لبنان رهينة في عدوانه على إسرائيل".

وكان وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، قد اصطحب السفراء المعتمدين في لبنان (الاثنين)، إلى المواقع التي تحدثت عنها إسرائيل قرب مطار بيروت وتزعم أن لحزب الله مصانع أسلحة بها، والموقع هو ملعب لكرة القدم يعود لنادي "العهد اللبناني" المقرب من حزب الله.

اقرأ أيضا: هكذا علق التحالف الدولي على قصف طهران أهدافا بسوريا

التعليقات (1)
Bella mhamed
الأربعاء، 03-10-2018 12:58 م
من حق كل دولة تسليح نفسها حت ينتهي مشكل التهديد والخوف لان السر في السلاح ان تصنع سلاحك بسرية تامة لكي لايعد العدو لك اضد وتبق لك الحسبان في كل حقوقك والهيبة في ما يتعلق بلمجتمع الدولي الدي اصبح يحمي القوي من الناحية التشريعية ويقضي على الدول الضعيفة بسياسات للقضاء عليها اقتصاديا وتحويلها ادات لخدمة مصالح الدول القوية

خبر عاجل