سياسة عربية

تقرير مثير لـ"الجزيرة" عن "ابتزاز ترامب للسعودية" (شاهد)

وصف فوزي بشرى ترامب بأنه "حلّاب عظيم وحلاق أيضا"- جيتي
وصف فوزي بشرى ترامب بأنه "حلّاب عظيم وحلاق أيضا"- جيتي

نشرت قناة "الجزيرة" تقريرا مثيرا للإعلامي السوداني فوزي بشرى، تحدث فيه عن مواصلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "ابتزاز السعودية".

 

وقال فوزي بشرى إن ترامب يمارس سياسة "ادفع بالتي هي أحسن" مع السعودية.

 

واستذكر التقرير نشاط ترامب في تلفزيون الواقع، واهتمامه بحلبات المصاعة، قائلا إنه "نقل معه منطق حلبة المصارعة والربح والخسارة" بعد تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة.

 

ووصف فوزي بشرى ترامب بأنه "حلّاب عظيم، وحلاق أيضا".

 

وواصل متحدثا عن نظرة الأخيرة تجاه السعودية: "هم أصدقاؤه ما دفعوا بسخاء، وهو لا يحب قليل المال، وفيه شيء من الكابوي".

 

وعرض التقرير مشاهد وضع ترامب لوحة في وجه ابن سلمان خلال زيارة الأخير لواشنطن، وشرحه لكمية الاستفادة الأمريكية من السعودية بالأرقام.

 

ووصف المشهد بالقول: "تقزمت صورة رجل الدولة المرتجاة (ابن سلمان) لتصبح محض حضور لزبون".

 

وجاء تقرير "الجزيرة" بعد تصريحات ترامب المثيرة التي حذر فيها السعودية من أنها لن تنعم بالأمن دون الحماية الأمريكية، ودون أن تدفع أموالا أكثر لواشنطن.

 

اقرأ أيضاتعليقات مثيرة في "تويتر" حول تصريحات ترامب عن السعودية

 

 

التعليقات (1)
عمر
الإثنين، 16-09-2019 07:05 م
ترمب الذي من يراهن عليه خسران لأنه رجُل مُتقلب وكذاب وقوله مثل بوله.. فهو يعترف بأن الهجوم كان باستخدام صواريخ كروز وطائرات مُسيرة 19 صاروخ كروز اصابت اهدافها بدقة مُتناهية واحدثت اضرار بالغة...ثُم يشكك...فأين هي حمايتك يا لص للسعودية..وما فائدة ما تم شراءه من سلاح منك والمليارات التي أبتززت بها السعودية.. سيتحركون للنهب والإبتزاز..متى سيتحركون أليس ما تعرضت لهُ السعودية هجوم...فأميركا ستتحرك لأنها لا تنام الليل من شدة قلقها على السعودية وخاصةً حراميهم ترمب..وربما يكون تحركهم مثل تحركهم عندما أسقطت إيران إحدى طائراتهم..ترمب كبيرهم الذي علمهم السحر...طبعاً مُستعدون للتحرك...إما نحو تحريض إيران على ذلك من أجل إبتزاز السعودية..أو التحرك أثناء نومهم وأثناء الرقص...فقد تحركوا وشاهد العالم تحركهم خلال ما تعرضت له السعودية سابقاً فهذا الهجوم كم رقمه...وما يُدرينا أن ما تتعرض لهُ السعودية تقف وراءه اللعينة اميركا بكذابها الأكبر وفرعونها ترمب

خبر عاجل