سياسة عربية

صحيفة سعودية: جنود الحوثي يتناولون حبوب منع الحمل

قالوا بأن تناول كبسولات منع الحمل يساعدهم على تقليل الخسائر البشرية في صفوفهم (الأناضول)
قالوا بأن تناول كبسولات منع الحمل يساعدهم على تقليل الخسائر البشرية في صفوفهم (الأناضول)
كشفت صحيفة سعودية النقاب عن أن "قيادات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران لجأت إلى إعطاء عناصرها حبوب منع الحمل لاستخدامها عند حدوث الإصابة، بهدف تخفيف حدة النزيف".

وذكرت صحيفة "الرياض" السعودية في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن "عددا من الأسرى الحوثيين أكدوا أن اقتناءهم لعبوات حبوب منع الحمل في ساحات القتال كانت بتوجيهات من قادة الجبهات القتالية الحوثية". 

وأشاروا إلى أن "تناول تلك الكبسولات عند إصابتهم ستساعدهم على تخفيف حدة النزيف وتقليل الخسائر البشرية في صفوفهم".

ووفق الصحيفة، فإن استعمال الجنود الحوثيين لحبوب منع الحمل، الذي وصفته بأنه "الحدث الأول في تاريخ الصراعات العسكرية"، يأتي "بعد أن لحقتهم العديد من الهزائم على يد الجيش الوطني اليمني المسنود من قوات دعم الشرعية في اليمن"، وفق الصحيفة.

يذكر أن الحوثيين، نسبة إلى مؤسسها بدر الدين الحوثي، والتي تأسست الحركة عام 1992، هي بالأساس حركة أنصار الله، (كانت تسمى بحركة الشباب المؤمن) هي حركة سياسية دينية مسلحة تتخذ من صعدة شمال اليمن مركزا رئيسيا لها. عرفت بالإعلام باسم الحوثيين نسبة إلى مؤسسها بدر الدين الحوثي.

واجتاح الحوثيون منذ أيلول / سبتمبر 2014 العاصمة اليمنية صنعاء، قبل أن يعلنوا مطلع كانون الأول/ يناير 2015 السيطرة الكاملة عليها.

ويخوض الحوثيون منذ آذار/مارس 2015 حربا ضد قوات للتحالف العربي بقيادة السعودية، من دون أن تسفر الحرب عن أي حل سياسي حتى يوم الناس هذا. 
 
وتتهم السعودية ومعها الحكومة اليمنية السلطات الإيرانية بدعم جماعة الحوثي بالمال والسلاح، وهو اتهام تنفيه إيرن وجماعة الحوثي نفسها.
التعليقات (0)